قالت جماعة الحوثي اليمنية، يوم الجمعة، إن هجومها بطائرات مسيرة على مدينة تل أبيب يمثل "نقلة نوعية" في عملياتها ضد إسرائيل.

جاء ذلك في تدوينة لعضو المجلس السياسي الأعلى للجماعة محمد علي الحوثي، الذي نشر على موقع X حول الهجوم بطائرة مُسيرة على تل أبيب فجر الجمعة.

وكتب الحوثي: "نهنئ القائد (زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي) وأبطال الشعب اليمني بعمليتهم الأولى التي ضربت الكيان المؤقت (إسرائيل) في يافا (تل أبيب)".

وأضاف: "هذا التطور النوعي يؤكد الهم الجهادي الذي يحمله القائد عبدالملك الحوثي والشعب اليمني والقوات المسلحة (التابعة للجماعة) وهو رسالة استمرار الدعم (لغزة)".

وتابع الحوثي: "نحمد الله على هذه النقلة النوعية، ونشكر أبطال الطائرات اليمنية المسيرة".

وأعلن التنظيم، فجر الجمعة، تنفيذ هجوم "الأول من نوعه" بطائرة مسيرة مفخخة استهدفت تل أبيب، معلناً أنها "منطقة غير آمنة وهدف أساسي لسلاحه".

من جانبه، قال مسؤول إسرائيلي كبير لموقع "واينت نيوز" الإسرائيلي: "إسرائيل سترد على هجوم الطائرات المُسيرة الذي نفذه الحوثيون".

وتابع المسؤول الذي لم يكشف عن اسمه: "خيار مهاجمة الأراضي اليمنية مطروح على الطاولة".

وعقب الهجوم، أكدت هيئة الإذاعة العامة الإسرائيلية: "مقتل إسرائيلي، وإصابة عشرة آخرين عندما سقطت طائرة مُسيرة وسط تل أبيب، على بعد مئات الأمتار من السفارة الأمريكية".

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية: "على الرغم من الجهود الدفاعية الإسرائيلية المكثفة، لم يتم اعتراض الطائرة المُسيرة. وتقول مصادر أمنية إن الحادث كان بمثابة فشل عملياتي كبير، ويجري تحقيق متعمق لمعرفة سبب عدم تحديد موقع الطائرة المُسيرة مسبقا.

https://www.middleeastmonitor.com/20240720-al-houthi-targeting-tel-aviv-is-a-leap-in-operations-against-israel/