اتهم مراقبون ونشطاء على منصات التواصل الاجتماعي النظام في الإمارات بالمسؤولية عن حادث الوادي الكبير في سلطنة عمان لتحويلها إلى عاصمة للهرج والقتل كما اليمن والسودان بأفكار رئيس الدولة!


وقال الناشطون إن جنسية منفذي هجوم الوادي الكبير واتهامات للإمارات وسط استذكار لقضية "خلية التجسس الإماراتية". وتلميحات لتورط أبوظبي بالهجوم الإرهابي خاصة أن حسابات إماراتية شهيرة أعلنت وقوف داعش خلفه قبل خروج أي بيانات رسمية من شرطة عُمان.


ولاحقا أعلنت "رويترز" عن تبني داعش عن عملية الوادي الكبير في سلطنة عُمان.

ورأى المراقبون أن الامارات تتربص وبدعم امريكي واسرائيلي لإثارة النعرات الطائفية في عمان، ولكن لن تنجح ووصية السلطان قابوس في مسامع كل عماني وعمانية صغيرا اوكبيرا بحسب أحدهم.


ولفت الصحفي أنيس منصور @anesmansory إلى نموذج عملي لمن هي داعش التي يوظفها الشيوخ والرؤساء العرب فقال في تغردية على (اكس): "سنذهب إلى ليبيا تذكرون هذا القيادي الداعشي الذي طلع ضابطاً يهوديا في الموساد الاسرائيلي من فرقة المستعربين يدعى  بنيامين إفرايم، تمكن من تشكيل فرقة شرسة مقاتلة من 200 ارهابي مدرب، وتطور به الامر الى ان اصبح امام مسجد في بنغازي شرق ليبيا ؟!!!!. اسمه ابو حفص .. وهناك كثير من قتلى داعش في العراق عثر على اجسادهم وشم رمز الصهيونية .. داعش صهيونية".


وأوضح الصحفي والباحث سيف الرحبي @SyfAlrhby برسالة لأهل عمان، "لاخوة العمانيين من قام بالعمل الارهابي  عندكم في #الوادي_الكبير هو نفسه من يقوم بالعمليات الارهابية من تفجيرات واغتيالات واختطافات يومية عندنا في العاصمة #عدن.. فعليكم الحذر من جارة السوء واسرائيل العرب دويلة الامارات، ساحل عمان سابقاً".


حساب @Shasholiqa تساءل في تغريدة متناقلة "- كيف عرف احمد بوطحنون #الإمارات ي! ان داعش خلف عملية #الوادي_الكبير ب #عمان 【 #مسقط 】؟!.. - وكيف نشر التسجيل المفبرك! والمركب بالسرعة العالية؟!.. - السرعة- من وراء العملية؟!

http://https://x.com/Shasholiqa/status/1813340860454453339

وأدانت الإمارات حادثة إطلاق النار التي وقعت بمحيط أحد المساجد بمنطقة الوادي الكبير بسلطنة عمان، معربة عن تضامنها مع كافة الإجراءات التي تتخذها السلطنة لحماية أمنها واستقرارها.


ونشر @watanserb_news  رسالة "إلى كل من يستغرب ويستنكر أن يكون لـ #الامارات يد في هجوم #الوادي_الكبير الإرهابي بـ #سلطنة_عمان ويطلب معلومات وأدلة رسمية.. نحتاج إجابة على هذا السؤال: من فعل هذا بالسلطنة قبل 13 عاما بشهادة السلطات العمانية نفسها كما يُظهر هذا الفيديو عبر بيان رسمي؟!


وتساءل مجددا "أيُستبعد أن يكون أمن الدولة الإماراتي قد تلاعب بعقول بعض الشباب العمانيين وورطهم بهكذا أعمال إجرامية عبر خلاياه وأذرعه، كما زرع خلية تجسس في السلطنة قبل سنوات كانت تستهدف السلطان #قابوس ونظام الحكم؟".


وتابع: "وماذا عما تم كشفه بالأدلة عن دور الإمارات الإجرامي في اليمن وانقلاب مصر ثم في حصار قطر، وبعدها في السودان وليبيا وتونس والجزائر ودول الساحل الإفريقي وغيرها؟!.. وماذا .. وماذا .. وماذا؟!.. أم أنها ذاكرة السمك لدى البعض؟!

 

http://https://x.com/watanserb_news/status/1813984359768351230