سخر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي من البيان الذي صدر عن داخلية الانقلاب والنهلق بـ"ملابسات العبارات المسيئة" للسيسي التى تم تداولها على إحدى شاشات الإعلانات بمنطقة فيصل بالجيزة.


وزعم البيان أن الأجهزة تمكنت أمنيا "من تحديد وضبط مرتكب الواقعة (فنى شاشات إلكترونية)، وإعترف بإرتكابه الواقعة بتحريض من اللجان الإلكترونية التى تديرها عناصر جماعة الإخوان الإرهابية الهاربة بالخارج" مضيفة أنه "تم إتخاذ الإجراءات القانونية".


الناشط الحقوقي جمال عيد قال: "قرأت خبر القبض على المتهم بواقعة فيصل، وتذكرت وقائـع شبيهة تم التسرع في إعلان القبض على المتهمين فيها ووصلت لحد قتل بعضهم، ثم اتضح عدم صحة إعلان الداخلية".


وعلق الناشط السياسي ومؤسس حزب الفضيلة محمود فتحي عبر @MMFathy01  على إعلان داخلية السيسي القبض على "فنى شاشات إلكترونية" الذي اخترق شاشة شارع فيصل.


وقال: "وبغض النظر أن الداخلية أعلنت 3 مرات تصفية قتلة #ريجيني ثم القبض عليهم .. ثم كانت الفضيحة .. وبغض النظر أن الداخلية أعلنت 5 مرات القبض على قتلة النائب العام .. ثم جعلتني أنا شخصيا أحد المتهمين بهذه المسرحية !!".

وأضاف، "المهم هنا سواء كان هذا الشاب بطل فعلا أو مظلوم .. فيجب أن نقف معه وندافع عنه ونعظم من دور كل من يقاوم عصابة الإجرام .. حتى الشباب الذي يتحمس في الدعوة للمظاهرات؛ رغم أني ضد الدعوات العشوائية إلا أني أقدر شجاعتهم واستجابتهم وأقف معهم .. ولا يجب أبدا أن نتركهم لقمة سائغة لأجهزة الأمن أو الحشرات الإلكترونية".

وتابع: "الأمم التي تريد أن تنتصر يجب أن تحترم أبطالها وتقدمهم؛ وأن تنصر مظلوميها وتقف معهم .. ولا تمكنوا أبدا النظام أن يصيبهم بالإحباط أو يشعرهم أننا تخلينا عنهم .. فلو لم تملكوا شجاعتهم فليس أقل من أن تعطوهم حقهم !!".

وردا على هاشتاج #شارع_فيصل وفيديو شاشاة العرض به نشرت الأجهزة التابعة للسيسي فيديوهات بعنوان (حتى لا ننسى) وسط ترحيب من الشارع المصري وليس فيصل فقط.


وحذر حساب سياف @FrySyaf زعيم الانقلاب "متفكرش في البطل اللي اخترق شاشة شارع فيصل  .. فكر في عدد الناس اللي أيدوه وفرحوا بيه  ..!!.. الشعب دا بيكرهك ياسيسي و ضدك و.،#كلنا_شارع_فيصل".

وأضاف أحمد عمار @AhmedAmmar03/ "طب الاخوان هم اللي عملو شارع فيصل ماشيها الاخوان😉 قوم ايه السيسي يرد عليهم في وسط البلد. ياتري بقي الاخوان المرادي هاترد في انهي شارع🤔.. انا بشجع اللعبه الحلوه ومنتظر النهائي😂".

تكرار لحالة ريجيني

قطاع من المتابعين للوضع لفتوا باعقاب بيان "الداخلية" أن الاتهامات تلقى جزافا مثل حالة القبص على قتلة ريجيني والتي ثبت لاحقا أنه بيان كاذب من داخلية السيسي.

حساب فجر قريب@AmalMos56908022 قال: "كان في واحد ايطالي اسمه ريجيني اتقتل والشرطه قتلت ٥ ارواح بريئه ف ميكروباص وقالوا ان هما اللي قتلوا ريجيني حتي كشفت الحكومه الايطاليه عن اسماء ٤ من المجرمين الحقيقين وطلبت من مصر تسليمهم او محاكمتهم وراحت ارواح بريئه ظلم ".

وأضاف عبدالله حسني @AbdallahHosni، "هذا وقد قامت "الداخلية" المصرية بالكشف عن تورط أحد مقاتلي #القسام (الجناح العسكري لحركة حما س الإرهابية) الذي فضّل الترفع عن ذكر اسمه بحفر نفق اخترق به الحدود المصرية وقطع مسافة ما يقرب من 430 كم إلى #شارع_فيصل !!".


وساخرا كتب @ahalim12 "منتظرين حلقة اعترافات مع عمرو اديب😉 ".