أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية إيهاب عبدالعال استمرار وقف إصدار فيزا العمرة والزيارة الشخصية إلى السعودية للمواطنين المصريين.

وأشار “عبدالعال” في تصريحات له إلى أن شركات السياحة المصرية لم تعلن حتى الآن عن تنظيم أي برامج عمرة، وذلك نظرًا لعدم صدور الضوابط المصرية لموسم العمرة لعام 1446 هجريًا.

وفي ظل عدم فتح باب العمرة للمصريين حتى الآن، أوضح عضو الغرف السياحية أن العديد من المواطنين لجأوا إلى تأشيرة المرور إلى المملكة العربية السعودية (الترانزيت) وذلك لأداء مناسك العمرة حاليًا في ظل عدم فتح باب العمرة للمصريين حتى الآن، موضحًا أنَّ تأشيرة الترانزيت تعني السفر من مصر إلى دولة ثانية على أن تكون المملكة العربية السعودية محطة ترانزيت خلال تلك الرحلة، على أن يتمّ منح المسافر تأشيرة مرور للسعودية مدتها لا تقل عن 96 ساعة يسمح له خلالها بأداء مناسك العمرة.

وبفيما يتعلق بباركود بوابة العمرة، طالب “عبدالعال” بضرورة وضع ضوابط وقيود على منح باركود بوابة العمرة للحاصلين على تأشيرة الزيارة الشخصية والسياحية للمملكة العربية السياحية بما يٌجهض أي دور للسماسرة في استغلال هذه التأشيرات لتنظيم برامج حج أو عمرة لحامليها.