في ظل الأزمات المتلاحقة التي تطال المصريين٬ من قطع الكهرباء وغلاء الأسعار٬ خرج الداعية الإسلامي هشام البيلي يطالب المواطنين بالصبر على قطع الكهرباء وعدم الاعتراض على الحاكم أو الخروج عليه.
وقال البيلي: "إذا نظمت الدولة بعض سويعات قليلة تنقطع الكهرباء من أجل أن تنفع الآخرين، فبدلا من أن تقول كان الله في عونه، نسأل أن يوفقهم ويسددهم٬ تعترض عليه".

وانتقد البيلي من يعترضون على قطع الكهرباء: "يأبى الله مع كل حدث إلا أن يميز بين أهل السنة والجماعة وبين غيرهم٬ ومن اتخذ هذا سبيلا للطعن في ولاة الأمور". وأضاف: "طب الآن الماء في بيتك ما ينقطع تمدح٬ لا تمدح٬ لكن لو حصل انقطاع مياه لحاجة ما أو ضرورة سوف تسب".

وأكد أن قطع الكهرباء أبرز منهج أهل السنة والجماعة: " نحن لله الحمد والمنة٬ عندما ينقطع الكهرباء يبرز المنهج فندعو٬ اللهم يسر على المسلمين٬ اللهم وفق ولاة أمورنا٬ نحن نعلم أن هذه الأمور تحتاج إلى صبر٬ وقد تنقطع الكهرباء أشهرا فأصبر".

وأضاف البيلي: "قد تنقطع المياه أياما ومع ذلك نصبر، ولو شربنا من ماء البحر. ما الإشكالية في هذا؟ نحن نبتغي الرزق من الله، فابغتوا عند الله الرزق، نحن لا نبتغي الرزق من حاكم. وإن قصر الحكم هذا بينه وبين الله".
يا أبا عبيدة جاهد بالسنن
يذكر أنه بعد معركة طوفان الأقصى في غزة كان قد انتشر مقطع للبيلي٬ وهو ينتقد المقاومة الفلسطينية قائلا "يا أبا عبيدة جاهد بالسنن"
وانتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي كلام البيلي الذي وصفوه بالمنافق المدخلي٬ وقال أحد الحسابات: "هشام "جاهـد بالسنن" يبرر قطع الكهرباء عن المصريين٬ ويستنكر على المعترضين٬ ويدعوهم إلى شكر ولي الأمر على فضله في عدم قطع الماء ويهيئهم لأزمات مرتقبة! في المرة القادمة ربما يخرج البيلي ليحدث المصريين عن فضل ولي الأمر في الإبقاء على الأكسجين مجانا!".
بينما قال حساب آخر: " ’يا أبا عبيدة: جاهد بالسنن’ يبرر عجز السلطات عن توفير الكهرباء لملايين المصريين، ويدافع عن صنمه وصنم المداخلة ’ولي الأمر’ ".