قالت الشبكة المصرية لحقوق الإنسان إن نيابة أمن الدولة العليا حقّقت مع دانا آدم، زوجة مدرب منتخب مصر لكرة القدم حسام حسن، في القضية رقم 1810 لسنة 2024، ووجّهت لها اتهامات بنشر أخبار كاذبة بشأن انقطاع التيار الكهربائي، والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.
وأضافت أن قوات الأمن المصرية اعتقلت دانا بعد تداول منشورات وتصريحات لها تنتقد فيه الأوضاع في مصر، بما في ذلك الانقطاع المتواصل للتيار الكهربائي، وغلاء الأسعار، وصعوبة الحياة في البلاد.
وأدانت الشبكة المصرية لحقوق الإنسان ما قالت إنه سياسة تكميم الأفواه التي تمارسها السلطات الأمنية المصرية بشكل واسع ومنهجي، ما يؤدي إلى القبض على من يمارس حقه الدستوري في حرية التعبير والرأي.
وكانت زوجة المدير الفني لمنتخب كرة القدم المصري حسام حسن قد أثارت جدلاً واسعاً في مصر، بعد تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي منشورات لها تسخر فيها من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وتنتقد السياسات الاقتصادية والأوضاع في مصر.
في المقابل، نشر حسام حسن تدوينة على حسابه في فيسبوك، الأحد، هنّأ فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة ذكرى 30 يونيو، وكتب: ستظل علامة مضيئة وفارقة في تاريخ مصرنا الغالية، وقد أكدت تلاحم الشعب وسائر مؤسساته الوطنية في سبيل الحفاظ على الوطن.
وترددت أنباء عن قيام حسام حسن بتطليق زوجته عقب الانتقادات التي وجهها أنصار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لها واتهامها بالسخرية من السيسي.