أعلنت كتائب القسام تمكن مجاهدوها من إعداد كمين محكم لقوة صهيونية مدرعة وتجهيز لغم خاص بقوة تفجيرية كبيرة زُرع تحت طريق مرورها بعد عمليات رصد استمرت لعدة أيام في شارع البحر جنوب حي تل السلطان غرب مدينة رفح.


وقالت "القسام" في بلاغ: "عند مرور القوة في الدقائق الأولى من صباح هذا اليوم وتموضع دبابة "ميركفاه" فوق اللغم قام المجاهدون بتفجيره بها ما أدى لتدميرها -بشكل كامل- وقتل طاقمها".


ولفت البلاغ إلى أن عمليات إخلاء أشلاء الجنود القتلى وحطام الدبابة استمر عدة ساعات.

https://x.com/DrMahmoudSalemE/status/1803845818803159473

 

كمين الشابورة


وفي كمين قسامي آخر في رفح أيضا استهدفت القسام دبابتي "ميركفاه" صهيونتين بقذائف "الياسين 105"، وبعد استهداف الدبابتين فرّ من نجى من طاقمهما داخل أزقة المخيم، ولاحقهم مجاهدونا وأجهزوا على عدد منهم من المسافة صفر.


وأشارت إلى أنه عند محاولات دفع آليات جديدة داخل المخيم واستكمالاً للكمين المركب المعد مسبقّا لجنود وآليات العدو في مخيم الشابورة، تمكن مجاهدو القسام مجددًا من استهداف الآليتين المدفوع بهما من نوع "ايتان" بقذائف "الياسين 105".


ولفتت إلى أن مجاهدو القسام رصدوا هبوط الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والجرحى في الكمين حيث وصلت الحصيلة الأولية 6 قتلى و7 مصابين.

 

https://x.com/Rd_fas1/status/1803856948409815475

عملية ثالثة

ووثق المجاهدون في القسام، مشاهد مصورة من الإستيلاء على طائرة كواد كابتر صهيونية من نوع مافيك في مخيم الشابورة وسط محافظة رفح جنوبي قطاع غزة من قبل كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية " حماس

 

https://x.com/NezarSamee43565/status/1803882777474986273
طائرات زواري

ورصد جيش الاحتلال الصهيوني الأربعاء انفجار طائرة مسيرة أطلقت من قطاع غزة في مستوطنات الغلاف جنوبي القطاع.

ودوت صافرات الإنذار في مستوطنات؛ حوليت وصوفا ونير إسحاق بغلاف غزة خشية تسلل طائرات مسيرة.

وقالت كتائب القسام في بلاغ عسكري مساء الأربعاء إنها استهدفت عند 6:10  غلاف غزة فقالت: "أطلقنا طائرة زواري الانتحارية تجاه قوات العدو في مغتصبة حوليت".

وكانت آخر مرة استخدمت القسام طائرة الزواري في 1 نوفمبر الماضي، بعدما أطلقتها تجاه الجنود والآليات قرب بوابة النسر شرق المحافظة الوسطى مصحوبة برشقات صاروخية.