أصدرت أكبر منظمة للحقوق المدنية في الولايات المتحدة دعوة لإدارة الرئيس جو بايدن إلى تعليق عمليات نقل الأسلحة إلى إسرائيل بسبب سلوكها في الحرب على غزة، وهي خطوة مفاجئة من المجموعة تزيد الضغط على الرئيس الأمريكي بينما يحاول تعزيز دعمه بين الناخبين السود.

وجاء إعلان الجمعية الوطنية للنهوض بالملونين (NAACP) يوم الخميس ببيان من رئيسها ديريك جونسون.

وقال جونسون: "تدعو الجمعية الوطنية للنهوض بالملونين الرئيس بايدن إلى رسم الخط الأحمر وإنهاء شحن الأسلحة والمدفعية إلى أجل غير مسمى لدولة إسرائيل والدول الأخرى التي تزود حماس والمنظمات الإرهابية الأخرى بالأسلحة".

وتابع: "من الضروري أن يتوقف العنف الذي أودى بحياة العديد من المدنيين على الفور."

وتأتي دعوة الجمعية في الوقت الذي يحاول فيه بايدن تعزيز دعمه بين الناخبين السود قبل انتخابات مثيرة للجدل ضد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي يتقدم في العديد من استطلاعات الرأي.

وبينما كان بايدن يتمتع في السابق بمساحات كبيرة من الدعم من قطاعات من الناخبين الأمريكيين السود، تظهر استطلاعات الرأي الحالية أن الدعم آخذ في التضاؤل.

إن دعوة الجمعية لوقف عمليات نقل الأسلحة إلى إسرائيل تنحرف عن نهج بايدن تجاه الحرب على غزة، والذي يتمثل في تزويد الجيش الإسرائيلي بالذخائر التي يحتاجها مع توفير الدعم الدبلوماسي للدولة وجهودها الحربية على المسرح العالمي.

ويأتي ذلك في الوقت الذي وصف فيه بايدن نفسه بأنه "عضو مدى الحياة في الجمعية"، وكان آخر ذلك عندما حضر العشاء السنوي للمنظمة في ديترويت في مايو.

ولكن على الرغم من خلافها الواضح مع إدارة بايدن، دعت الجمعية يوم الثلاثاء الرئيس إلى مؤتمرها الوطني.

ويبدو أن التحركات التي قامت بها المنظمة تتبع نمطًا مشابهًا للمنظمات الرائدة الأخرى التي أظهرت دعمها لبايدن في الماضي.

وفي ختام بيانها، تدعو الجمعية الوطنية للنهوض بالملونين إلى وقف دائم لإطلاق النار، لكنها قالت أيضًا: "يجب على إسرائيل الالتزام باستراتيجية هجومية تتماشى مع القوانين الدولية والإنسانية".

https://middleeasteye.net/news/us-largest-civil-rights-group-calls-biden-end-arms-transfers-israel