أكدت صحف أمريكية واسرائيلية أن رئيس أركان جيش الاحتلال هيرتسي هاليفي، الذي يقود إبادة غزة، ألتقي في وقت سابق من هذا الأسبوع، في البحرين مع نظرائه من 5 جيوش عربية بينها مصر لمناقشة التعاون الأمني الإقليمي.

مصدران على دراية مباشرة بالاجتماع أكد لموقع أكسيويس الأمريكي 12 يونيو 2024 انعقاد هذا الاجتماع برعاية أمريكية.

ولم يتم الكشف عن الاجتماع الذي عُقد تحت رعاية القيادة المركزية الأمريكية، علناً بسبب الحساسيات السياسية الإقليمية حول الحرب في غزة، بحسب الموقع الإخباري الأمريكي.

الموقع أكد مشاركة الجنرال هيرتسي هاليفي إلى جانب الجنرال الأمريكي ميشيل “إريك” كوريلا، اجتماعاً في المنامة، حضره جنرالات كبار من البحرين والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والأردن ومصر.

بحسب الموقع، فإن الاجتماع بمثابة إشارة إلى أن الحوار العسكري والتعاون بين إسرائيل والدول العربية مستمر في ظل القيادة المركزية الأمريكية على الرغم من الانتقادات العلنية القاسية والإدانة للعمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة.

يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أمس الأربعاء، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية إلى 37 ألفاً و202 شهيد، و84 ألفاً و932 مصاباً منذ 7 أكتوبر

وقالت الوزارة، في تقريرها الإحصائي اليومي: “ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37 ألفاً و202 شهيد، و84 ألفاً و932 مصاباً منذ 7 أكتوبر الماضي”