انتشرت خلال الساعات الماضية في مصر أنباء عن تسريب امتحانات مادتي الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة 2024. من جانبها كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية حقيقة تسريب امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2024، والتي يؤدي فيها الطلاب امتحان آخر العام اليوم الأربعاء.
وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الأخبار المتداولة بشأن تسريب امتحان مادتي الإحصاء والاقتصاد عارية تماما من الصحة، وأن الأسئلة المتداولة بشأن امتحان هاتين المادتين ليس لهما أساس من الصحة، ويمكن أن تكون أسئلة عن امتحانات السنوات السابقة وليس امتحان مادتي الإحصاء والاقتصاد التي عقدت اليوم.
وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن انطلاق امتحان آخر العام في المواد المضافة إلى المجموع يوم السبت الموافق 22 يونيو، حيث يتم عقد امتحان مادة اللغة العربية لجميع شعب الثانوية العامة 2024، وينتهي ماراثون امتحان آخر العام لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2024، يوم السبت الموافق 20 يوليو المقبل.
غش إلكتروني
وفي سياق متصل، وفي أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2024، أعلن شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن ضبط طالبين في امتحان مادة التربية الوطنية، أحدهما في لجنة بمدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، والآخر في محافظة بني سويف، لاتهامهما بمحاولة الغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول داخل اللجنة الامتحانية.
وأكد المتحدث الرسمي أنه تم ضبط الطالبين أثناء محاولتهما الغش الإلكتروني وتصوير ورقة امتحان الثانوية العامة 2024 في مادة التربية الوطنية، وقد تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية المناسبة على الفور.
وأوضح المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي أصدر توجيهات باتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المسؤولين عن التفتيش على بوابة لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 المذكورة، وكذلك ضد الملاحظين داخل اللجنتين.
وفي نفس السياق، أكد شادي زلطة، أنه تم ضبط طالب في إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بمحافظة كفر الشيخ وهو يحاول الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة التربية الدينية بعد انقضاء نصف مدة الامتحان المحددة. وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية المناسبة في هذا الصدد.