سخر بطل مصر لرفع الأثقال، البطل العالمي محمود حسني، من قيمة المكافآت المالية الهزيلة، التي تم صرفها لأبطال مصر الفائزين بميداليات في البطولة الأفريقية.

وكشف محمود حسني، الذي سيشارك في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والفائز من قبل بالميدالية الذهبية في منافسات بطولة العالم، النقاب عن رفضه تقاضي مكافأة مالية قيمتها 4500 جنيه (ما يوازي 100 دولار أميركي)، بعد الفوز بميدالية ذهبية وميداليتين فضيتين في بطولة أفريقيا لرفع الأثقال، اعتراضاً على الأرقام المتواضعة.

وأكد محمود حسني، في تدوينة له على حسابه الرسمي، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه لا يليق أن تكون مكافأة بطل أفريقيا 4500 جنيه فقط، بخلاف عدم حصوله على مكافأة مالية منذ ثمانية أشهر، بعد حصوله على الميدالية البرونزية في بطولة العالم للكبار، وتحقيقه رقماً قياسياً، باعتباره أصغر لاعب عربي وأفريقي ينال ميدالية في بطولات العالم للكبار، وصرف مكافأة فقط عن حصوله على المركز الرابع في المجموع، مع عدم استجابة وزارة الشباب والرياضة بحكومة الانقلاب لطلباته.

ووصف محمود حسني ما حدث بأنه استهانة كبيرة بجهده كلاعب، وقيمة ما يبذله من أجل علم مصر، خلال مشاركاته في بطولات أفريقيا والعالم، وتحقيقه إنجازات كبرى مع حصد الميداليات، والصعود إلى منصات التتويج، دون محاولة من وزارة الرياضة بحكومة الانقلاب لتصحيح الموقف.

وتفاعلت الجماهير المصرية في تعليقات لها على صفحة بطل مصر وتغريدته، التي شهدت الكشف عن مكافأة مالية متواضعة للغاية لا تزيد على 100 دولار بعد الإنجاز الكبير له، إلا أنه قام بمسح التغريدة.