تداول ناشطون بسعادة غامرة أخبار متوالية استقالات من حكومة الاحتلال وجيشه العدواني بعد أن فتح رئيس هيئة الأركان العامة العشرين لجيش الدفاع بيني جانتس بورقته التي سبق وأن وعد بها بالاستقالة من صحبة نتنياهو وتبعته بدقائق إستقالة رئيس أركان الجيش السابق وعضو غرفة الحرب غادي آیزنکوت فضلا عن إستقالة آفي روزنفيلد، قائد فرقة غزة، وإستقالة الوزير حيلي تروبير من حزب معسكر الدولة. وكان في حيثيات إستقالة "ايزنكوت" و"جانتس" سويا لاعترافهما بالفشل والهزيمة..


وتستمر كرة الثلج

حساب همام يونس الزيتونية @HAMMAM_PAL قال: "المقاومة قتلت رئيس الأركان الأسبق وعضو مجلس حرب الاحتلال غادي ايزنكوت مرتين :
الأولى سياسياً : عندما تقدم باستقالته من مجلس الحرب قبل قليل. 
والثانية نفسياً : عندما قتلت نجله "غال مائير ايزنكوت" وابن شقيقته "ماور مائير كوهين" في جحيم أنفاق غزة.

وساخرا علق منير الخطير @farag_nassar_، ".. حنفية تفكك الحكومة الإسرائيلية محبسها اتكسر .. والصبح مش هنلاقي غير نتنياهو وبن غفير .. يا يرضخوا .. يا الحرب الأهلية الصهيونية هتبتدي بإذن الله".

واستعرض قـٰٓـا ســِم @kassim7th  الصورة الأشمل ل"حصاد عملية النصيرات عند الكيان :
◾ تحرير 4 اسرى.
◾ مقتل 3 أسرى اخرين.
◾مقتل قائد قوة اليمام.
◾4 استقالات لرؤوس كبيرة في الجيش والحكومة "غانتس - ايزنكوت - قائد فرقة غزة - حيلي توربير".

وتساءل "-هل ترون أي نجاح؟.. هم أنفسهم يرونها عملية "دعائية" شخصية فاشلة لنتنياهو".


وأكد الحقوقي السعودي فؤاد كوثر @fuadkawther أنه ".. تحت ضربات المقاومة وثبات الغزاوية، ومظاهرات الإسرائيليين المتواصلة، تتهاوى حكومة نتنياهو. فهل يفهم ابن سلمان شيئا من السياسة ويقفز من مركب أبيه الروحي قبل فوات الأوان؟ .. شخصيا أشك بذلك لمحدودية قدراته السياسية فضلا عن الإدارية والعقلية!".

https://x.com/fuadkawther/status/1799872086875218408
وكتب د.أيسر @aysardm أن الاستقالات في اليوم 246 "إعتراف بالهزيمة .. وبدأ العقد الإسرائيلي ينفك وتفرط أول حبّاته.. غانتس .. ايزنكوت… قائد فرقة غزه …والحبل على الجرار .. وقبلها جاء بيان حماس …قتل ثلاثة أسرى..  تحول فرح النتن إلى مأتم….اللهم أكثر ن مصائبهم وأيامهم السوداء …

وعلق "نحن باقون .. نحن جذور في الارض باقيه… وأنتم إلى زوال ومجالسكم ستبقى  خاوية…".

http://https://x.com/aysardm/status/1799881010412200206

وكان لمحمد رشاد @Morashad1010 تعليق  مميز "المركب يغرق، والقفز منه أكثر جدوى من البقاء فيه... وصدق الرجال قول وفعل نصرهم الله.. قال له السنوار قبل عام وسيفعل: "سنجعلك تلعن يوم ولدتك أمك"..

واستعرض قول ابو عبيدة  فى خطاب :  "نبشر نتنياهو وأركان حربه بأنّهم سيجثون على الركب في نهاية هذه المعركة، والحرب في غزة ستكون نهايته (نتنياهو) السياسية"..