هاشتاج #مصطفى_مدبولي كان عنوانا للسخرية عبر منصات التواصل الاجتماعي حتى من أقرب أنصار الانقلاب الذين أثار فيهم قرار عبدالفتاح السيسي قبول استقالة الحكومة وفي الساعة نفسها تكليف د. مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة.


 
وعبر ناشطون عن تعجبهم من اختيار "مدبولي"، ل"تشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات للتعامل مع التحديات الراهنة" وكأن قيادته نجحت في الوصول إلى أعلى مستوى من المديونية لمصر وصل في إجمال الدين العام لنحو 10 تريليون جنيه.

الأكثر تعجبا كان تقدم مصطفى مدبولي بالشكر لوزراء حكومته المستقيلة، وقال: "إنهم بذلوا جهودًا مضنية في ظل ظروف صعبة وتحديات غير مسبوقة"!

حساب جمال مبارك @GamalMubarak_eg، وهو حساب لا يمثل صاحب الاسم نجل المخلوع دعا لمشاركة الرأي "..شاركونا: ما الميزة المهمة في الإبقاء على السيد مصطفى مدبولي ليشكل حكومة جديدة... وهل هناك منتظر أن يكون هناك جديد من الحكومة الجديدة في حياة المواطن؟".


فأجابه الخبير الاقتصادي محمود وهبه @MahmoudNYC، "امشي يا مدبولي .. ارجع يا مدبولي .. مؤهلات رئيس الوزاره والوزراء الفشل .. مره واتنين لخراب تام".
http://https://x.com/MahmoudNYC/status/1797672563453337655


وأضاف محمود جمال @mahmoud14gamal، "..مصطفى مدبولي والده هو اللواء كمال مدبولى وكمال مدبولي زامل المشير محمد حسين طنطاوى فى فترة الدراسة بالكلية الحربية وشغل كمال مدبولي منصب قائد سلاح المدفعية سابقا، ومن أقارب مصطفى مدبولي اللواء فؤاد نصار مدير المخابرات الحربية الأسبق ومدير المخابرات العامة الأسبق..".

https://x.com/mahmoud14gamal/status/1797655640883761619
وتساءل عمرو عبد الهادي @amrelhady4000، ساخرا: "هو مفيش خاين في البلد غير مدبولي والا ايه.. ما الخونه كتير ومحدش قصر معاك.. وفيه الاف الخونه مستعده تشكل وزارة غير #مصطفي_مدبولي وهيتفانى زي مدبولي في بيع مصر.. الظاهر كده ان مدبولي خائن بيرضى بقليله واي خائن غيره هيغرف من حصة العسكر.. اناشد مصطفى مدبولي تشكيل حكومة جديده زي القديمه بالظبط.. وانا زي بابا بالظبط في الشده شديد وفي القوه قوي بصوت علاء ولي الدين.. تمخض النخل فولد فأرا.. نتمنى رئيس الوزراء الحالي يصلح اخطاء رئيس الوزراء السابق وميكونش زي الي قبل فاسد حرامي خائن".


https://x.com/amrelhady4000/status/1797593773909672266