قال حسين عبدالرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، إن أسعار اللحوم البلدي المذبوحة حاليا تتراوح بين 300 جنيه إلى 450 جنيها للكيلو حسب نوع وجودة اللحوم، وأن سعر اللحم القائم يتراوح ما بين 150 إلى 250 جنيها للكيلو حسب نوع وعمر الذبيحة.

ولفت إلى أن معظم المتابعين يخلطون ما بين سعر اللحوم الحية (قائم ) وسعرها مذبوحة عند الجزار.

وأضاف عبدالرحمن أن اللحوم الوقيع انتشرت بشكل كبير هذه الأيام بسبب ارتفاع أسعار اللحوم وأن هذه اللحوم هي لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي تسبب في كوارث صحية، فهي لحوم لحيوانات مريضة أو نافقة غالبا ما تباع لأصحاب المطاعم معدومي الضمير ويشارك في انتشارها المربي الذي يبيعها لتقليل خسائره حيث تنتشر هذا التجارة ومعروف كل تجارها ويتم الاتصال بهم بعد وقوع الذبيحة على الأرض ومنها انتشر المثل “العجل وقع هاتوا السكين” ويشتريها التاجر بثمن بخس وهذه اللحوم خطر كبير على صحة مستهلكيها.

وناشد أبو صدام المواطنين عدم شراء اللحوم إلا من الأماكن المضمونة والمختومة بالأختام السليمة وأن تكون لون اللحوم وشكلها طبيعي ورائحتها غير متعفنة وتكون متماسكة خالية من أي  عيوب.

كما طالب الجهات الرقابية بتشديد الرقابة على تجار الوقيع، حيث إنهم معروفين معرفة واضحة في كل مكان وزيادة حملات التفتيش على الجزارين والمطاعم المعروفين ببيع واستخدام هذه الأنواع من اللحوم غير المصرح بها والتي تؤدي لكوارث صحية للمستهلكين.