قال متظاهرون إن الشرطة البريطانية اعتقلت نحو عشرة من طلاب جامعة أكسفورد واشتبكت مع بعضهم خلال اعتصام مؤيد للفلسطينيين في مقر الجامعة يوم الخميس.

وقالت مجموعة عمل "أكسفورد من أجل فلسطين" (OA4P) إن سلطات الجامعة استدعت الشرطة بعد أن بدأ الطلاب احتجاجهم أمام المكاتب الإدارية، كما حدث في الجامعات في بريطانيا والولايات المتحدة وأماكن أخرى خلال الصراع في غزة، وفقًا لرويترز.

وقالت شرطة تيمز فالي إنها على علم بالحادث وستقدم معلومات في وقت لاحق.

ولم يكن لدى الجامعة تعليق فوري على أحداث الخميس، رغم أنها قالت في وقت سابق إنها تحترم الحق في حرية التعبير في شكل احتجاجات سلمية.

وأظهرت لقطات نشرتها المجموعة على وسائل التواصل الاجتماعي مشاجرات بين الضباط والطلاب الجالسين على الطريق، وحاصروا سيارة الشرطة التي قالت إنها كانت تقل معتقلين.

وهتف المتظاهرون "أطلقوا سراحهم".

وكان المتظاهرون يطالبون الجامعة بسحب استثماراتها من الشركات التي لها علاقات مع إسرائيل، التي تخوض حربًا مع حركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة.

وقالت المجموعة على موقع X: "من الواضح أن الإدارة تفضل اعتقال طلابها وإسكاتهم والاعتداء عليهم جسديًا بدلاً من مواجهة تمكينها للإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة".

وقال كيندال جاردنر، طالب العلوم السياسية بجامعة أكسفورد، في مكان الحادث، إن الشرطة أخرجت الطلاب من الطريق. وقالت لرويترز "لقد قوبلنا بالعنف الشديد والعداء".

 

https://www.middleeastmonitor.com/20240523-oxford-university-students-arrested-at-pro-palestinian-sit-in-protesters-say/