كشفت مؤسسة سيناء لحقوق الإنسان، باستخدام تقنية "MenchOsint"، عن زيارة استثنائية قام بها رجل الأعمال إبراهيم العرجاني إلى محافظة شمال سيناء في مطلع هذا الشهر، هبوطًا بطائرته في مطار الجورة العسكري، الذي يُعدّ مقرًا رئيسيًا للقوات المتعددة الجنسيات في سيناء منذ استعادة مصر سيطرتها عليها عام 1982.

وأشارت المؤسسة في تقريرها إلى حصولها على مقطع فيديو يظهر وجود إبراهيم العرجاني وابنه داخل معسكر الجورة، وظهور الطائرة الحكومية المصرية التي استقلها، بالإضافة إلى وجود عدد من السيارات المرتبطة بموكبه خارج المعسكر، وسيارة تحمل شعار القوات المتعددة الجنسيات.

وتُعدّ هذه الزيارة الأولى من نوعها لمدني مصري منذ 42 عامًا، حيثُ يعود آخر هبوط مدني في مطار الجورة إلى عام 1982. وقد أثارت هذه الزيارة جدلاً واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي، نظرًا لدور العرجاني البارز ورئاسته لكيان جديد أُطلق عليه اسم "اتحاد القبائل العربية"، المُنشأ حديثًا برعاية من قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي.

يُشار إلى أن إبراهيم العرجاني هو من مدينة الشيخ زويد في شمال سيناء، وتم إطلاق سراحه في 2010 بعد احتجاز دام حوالي عامين،  بعد ان قام باختطاف العشرات من رجال الشرطة

https://twitter.com/Sinaifhr/status/1789397939103707354