أعاد الصحفي حسين عبدالغني المراسل السابق لقناة الجزيرة في القاهرة، صورته إلى الواجهة، بعدما ألتزم خطا غريبا عن قناة (العربية) التي استضافته، ضمن تحليله (منفردا وسط ضيوف) تطورات الأحداث في غزة ومقدمات اجتياح مدينة رفح المكتظة بنحو 1.3 مليون نسمة.

فخرج "عبدالغني" إلى أن المقاومة حق شعبي وان أي شعب محتل من حقه أن يبتكر أساليب الدفاع المسلح عن أرضه وحقوقه واعتباره في ضوء رؤيته (التي تصدت لها بشكل غير مهني مذيعة القناة التي تنطلق من دبي بأموال سعودية) أن 7 أكتوبر أو طوفان الأٌقصى أحيا مجددا القضية الفلسطينية.


هجوم مذيعة العربية كان لافتا بعدما هدم الضيف ساعات البث التي قامت عليها قناة (العربية) وشقيقاتها في (سكاي نيوز -عربية) و(أبوظبي) و(الحدث) وغيرها من قنوات الإعلام المحلي (تن) و(اكسترا) و(إم بي سي) الخ..


وكان حسين عبدالغني اختفى منذ ضاحكه جمال مبارك نجل المخلوع حسني مبارك بكلمته الشهيرة "رد أنت يا حسين" قبل ثورة يناير 2011.


المشهد من طرفيه كان مثار تعليقات المتابعين، فكتب الأكاديمي السعودي أحمد بن راشد بن سعيّد @LoveLiberty_2، عن #الانحياز_السعودي_إلى_العدوان قائلا: "لو حذفت "لوغو" #العربية من هذه المقاطع، ووضعت مكانه لوغو قناة إسرائيلية، فلن يستغرب المشاهد من أيِّ كلمةٍ قيلت فيها، وسيعزّز ذلك قناعته بأنّ الصهيونية هي العدوّ التاريخيّ لأمّتنا".

https://twitter.com/LoveLiberty_2/status/1787327680024605154

ومن جانبه، أوضح مدير مكتب الإعلام الحكومي الصحفي من غزة إسماعيل الثوابتة موقف حاكم يتبناه أو تتبناه غزة في الغالب وعبر @ismailalthwabta قال: "العربية ليس لها جمهور واسع، جمهورهم محدود جدا وضعيف.. وأقترح عليك لا تتعب نفسك في نقل رسالتهم بنية صافية.. نحن لا نسمع لهم ولا نعير لهم اهتماماً.. اتركهم ينتهوا لوحدهم، التاريخ سيمحوهم".

 

https://twitter.com/ismailalthwabta/status/1787400960559448369


الإعلامي بقناة الشعوب محمد جمال هلال رأى أن الصحفي حسين عبدالغني  "قلب الطاولة في قناة العربية.." وعبر @gamal_helal أشار إلى أن "..موقفه من القضية الفلسطينية ثابت مهما تختلف معه يبقى ذو موقف مشرف في أعظم القضايا.".

ومؤيدا أعتبر الصحفي الفلسطيني أدهم شرقاوي @adhamsharkawi أن "قناة العربية .. سبعة أشهر من تشويه المقاومة وتبني الرواية الإسرائيلية.. آخر شيء جابوا ضيف كبّ العشا!".

 

 

https://twitter.com/adhamsharkawi/status/1786728502269538613

وأشاد المحلل السياسي الفلسطيني أدهم أبو سلمية @adham922، بكلمات الضيف، وقال: "كتحليل.. هذا أفضل ما سمعت من فهم عميق لحقيقة المعركة، أنا أكتب شيئاً عن ذلك الآن سأشاركه معكم خلال اليوم..".

وأضاف "تحرروا من فكرة أنها معركة تكتيكية هذه معركة استراتيجية، والمقاومة تعرف جيداً كل خطوة فيها، وليس هناك اجتهادات خارج النص، هناك فرق عمل تتابع وتدرس وتفكر على مدار الساعة وتقدم استخلاصاتها لقيادة المقاومة التي تترجم ذلك عبر جهد تفاوضي مدروس بعناية بعد توفيق الله ..".

وأضاف " بتحس رشا تعت العربية موظفة في مكتب أفخاي، يا ربي شو هالحقد، بدهاش أي شيء يعزز صورة المقاومة ".


https://twitter.com/adham922/status/1786679245646737558