كشفت منظمة سيناء لحقوق الإنسان عن مصادر قبلية عن مقتل المواطن المصرى "حازم سليمان الهجي" واصابة اثنين اخرين كانوا برفقته نتيجة إطلاق قوات الجيش المصرى النار على سيارة كانوا يستقلونها في جنوب رفح بعد رفضهم التوقف بالسيارة!


وعبر @Sinaifhr قالت إن قوات الجيش أطلقت النار على سيارة ربع نقل كان يستقلها 3 مدنيين جنوب رفح، ما أسفر عن مقتل "حازم سليمان الهجي" 21 عاما، واصابة اثنين اخرين كانوا برفقته.

وحسب المصادر فإن قوات الجيش حاولت ايقاف السيارة وأمرت قائدها بالتوقف لكنه رفض الانصياع للتعليمات، مما أدى إلى ملاحقة السيارة وإطلاق النار عليها.

وقالت مواقع ومنصات على فيسبوك من شمال سيناء إن القتلى اثنين من 3 مصريين وأن مكان القتل هو في جنوب مدينة الشيخ زويد برصاص قوات حرس الحدود اثناء مطاردة لسيارة دبابة ربع نقل لم تمتثل لأوامر بالتوقف فيما لا تزال تفاصيل الحادث غير واضحة.


المحامي والناشط عمرو عبد الهادي @amrelhady4000 علق أن الجيش قتل حازم سليمان بدم بارد كالعاده ولأن احنا ارقام في مصر ومفيش حاتم بيتحاسب زي ما قال الفريق #السيسي فطبعا ده الجيش يعني ده لما بيتقتل في قسم محدش بيسالهم او بيتقتل في امن الدوله محدش بيتسأل تخيلو بقى لما الجيش هو كبيرهم الي علمهم السحر هو الي بيخلص يبقى نغني تسلم الايادي

وعمن اشتبه بتورط القتيل في المخدرات فإن الخبر المنشور عن (الإدارة العامة لمكافحة المخدرات) خلال اليومين الماضيين فأشارت إلى أنه "بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية نشاط (عنصر إجرامى شديد الخطورة) تخصص فى الإتجار بالمواد المخدرة.

وأضافت أنه "عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بدائرة مركز شرطة #القنطرة غرب #بالإسماعيلية وبحوزته (كمية لمخدر #الحشيش وزنت 50 كيلو جرام) بقيمة مالية بلغت (3,5 مليون جنيه تقريباً).".


وهو ما يعني أن الإجراءات القانونية التي دائما ما تعلنها (وزارة الداخلية) لا تتضمن التصفية الجسدية للتجار حيث أنهم لم يستخدموا أسلحة مقابل محاولات توقيفهم حتى مع تجار المخردات الذين ضبطتهم "الداخلية".