تبنى المئات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج #نيره_اتسممت_منتحرتش إلى جوار هاشتاج #حق_طالبة_العريش  بعد ان اتضحت أمامه تفاصيل جديدة عن تخوفات من الشعب والأجهزة المدنية ومنها الجامعة التي تنتمي لها الطالبة القتيلة من عيلة الضباط التي ينتمي لها القتلة وفي الوقت نفسه ينتمي لها رئيس عصابة الانقلاب والذي سبق أن تعهد بألا يحاكم الضابط أحمد رغم ثبوت تورطه في قتل مواطن مصري مشكلته أنه "مدني" وليس من عينتهم "ميري".

 
الإعلامي أحمد سمير مقدم برنامج "ألو مكملين" عصر الأحد 3 مارس، أشار إلى أن نيرة بالفعل سممت ولم تنتحر والدليل هو عملية الترهيب التي تتعرض لها عائلتها والمثبتة من قبل قانونيين لإثنائهم عن دعواهم ضد قتلة نيرة صلاح الزغبي وهما الطالبة شروق كمال وزميلها الطالب طه التميلي والقبول بإقرار انتحار للحفاظ على من تبقى من أخوات الضحية نيرة.


المحامي أحمد مهران كشف قال: "صدقوني لما أقول لكم ان في ناس بتحارب بكل قوة لتضليل العدالة وإخفاء الحقيقة ، ناس كل هدفهم نشر الكذب بأن نيرة انتحـ ـرت ولم يتم وضع مادة سامة لها في الطعام والشراب الذي تناولتهم وهي صائمة وقت الإفطار .. مفيش واحدة مؤمنه وكانت صائمة تنتحـ ـر ،، ".


وعبر منصته على فيسبوك اشار إلى تقرير #الطب_الشرعي المبدئي وجود مادة سامة في معدة المجني عليها ، ومع ذلك في ناس اعتادوا الكذب والضلال ، ناس الفساد بيجري في دمهم ومش عارفين يعيشوا في النور ولا قادرين يستوعبوا ان من قتـ ـل يقتـ ـل و لو بعد حين ، ناس يظنون انهم فوق القانون وفوق البشر وما هم ببشر بل هم كالأنعام او اضل سبيل"، بحسب المحامي عبر منصته  


وعبر منصة (اكس) قالت شمس @sh_ams5: "مبدئيا .. لو انتحرت بحبوب الغله هتبان في التشريح.. ولو طلعت في النتايج من اطلعك عليها والمفروض مابتخرجش الا للنيابة.. ولو اخدت حبة غلة منين جابتها والعريش كلها مافيهاش حبة غلة .. وصديقتها طلعت قالت القطة شربت وراها مية ماتت فى ساعتها.. واضح ان #مفيش_حاتم_هيتحاسب.".


وأضافت سلوى @salwa201188، ""إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا".. سبحان الله كل ما يحاولوا يشوهوا فيها رب العالمين يفضحهم أكتر ويظهر براءة البنت الغلبانة المحترمة الحافظة لكتاب الله  اللى كل ذنبها إنها كانت أنضف منهم مليون مرة! ".


ونقلت اسماء الجوهري @AsmaaElgohary12 ما كتبته زميلتهم في السكن الطلابي من خلال تنبيهات مشرفات السكن تشديداتهم بعدم الحديث عن القضية في حين أن المشرفات (الميسات) أنزلوا فتاة أخرى على أنها "شروق" ولم تكن هي أثناء طلب التحقيق معها في السكن ثم أعقب ذلك التهديد بعدم النزول للإدلاء بأقوالهن.


أسماء قالت إن "الحوار كامل اهو من صاحبتهم في السكن عشان الصوره تفضل واضحه طول الوقت محدش يتكاسل يا جماعة خليكو ساندين للآخر  #نيره_اتسممت_منتحرتش ..".


وربط ناشطون بين حادثة نيرة صلاح ابنة الدقهلية والطالب محمود البنا ضحية الدفاع عن شرف بنت لا يعرفها من أحد أبناء المتسلطين في الشرطة والقضاء.

 

وقالت ثُرَيَّا @Soryaaa_31: "محمود البنا 2019.. نيرة أشرف 2022.. سلمى بهجت 2022.. إيهاب أشرف 2024.. نيرة صلاح 2024.. و غيرهم كتير. الضحايا كلهم مش شبه بعض والأسباب مش واحدة المشترك بس إن المجتمع كل مرة بيقرر ياخد صف المجرمين ويفتش ع تبريرات تضيع حقوق الضحايا .. ربنا يرحمهم💔".



وقالت إنجي الجوهري @EngyElgohary1، "#نيره_اتسممت_منتحرتش.. #حق_طالبة_العريش .. محدش يقول انها انتحرت ياجماعه نيره اتاخدت غدر وتعبت اول مارجعت من عندهم والمشرفه هي اللي طلعت الاشاعه دي..وزميلها اللي كان عايز يشهد عليها ضربوه ودخلوه المستشفي عشان ميقولش حاجه".

 

ونيرة هي طالبة بجامعة العريش كليسة الطب البيطري توفيت على فرضين الأول كان ابتزاز أدى لانتحار مستخدمة حبة الغلة والفرض الأساسي الآن هو تسممها بوضع مادة لها في كأس عصير بسبب خلاف مع زميلتها شروق بنت الضابط التي صورتها في حمام السكن الجامعي وأعطت الصورة لزميلها طه التميلى إبن الضابط هو الآخر وابتزوها ورغم اعتذار نيرة على جروب الجامعة محدش رحمها .