قال مسؤول رفيع في الإدارة الأمريكية إن الولايات المتحدة لن تقصف أهدافاً داخل إيران، بل "ستركز على أهداف خارجها"، وذلك في أعقاب شنّ الجيش الأمريكي ضربات جوية على أهداف في سورية والعراق، رداً على مقتل ثلاثة من جنوده في هجوم على قاعدة في الأردن.

 

وأضاف المسؤول الأمريكي، في حديثه مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن المسؤولين في إدارة بايدن "كانوا على علم مسبق بأن الجيش الأمريكي سيستهدف مجموعات حليفة لإيران في سورية"، موضحاً أن "اختيار توقيت الضربات يراعي العديد من العوامل، بما في ذلك الظروف الجوية".

 

وشدد الرئيس الأمريكي جو بايدن، في بيان، أن الضربات "استهدفت منشآت يستخدمها الحرس الثوري الإيراني والفصائل المتحالفة معه في مهاجمة القوات الأميركية"، مؤكداً أنها "ستتواصل في الأوقات والأماكن التي نحددها"، لكنه أوضح أن "أمريكا لا تسعى إلى صراع في الشرق الأوسط أو أي مكان آخر في العالم".

 

وشن الجيش الأمريكي ضربات جوية على أهداف في سورية، في بداية رد انتقامي على مقتل ثلاثة من جنوده في هجوم على قاعدة بالأردن، وفق ما أفادت تقارير إعلامية أمريكية الجمعة.

 

وقالت شبكة "أي بي سي نيوز"، نقلاً عن مسؤول أمريكي، إن الضربات الأمريكية بدأت في سورية، رداً على الهجوم الذي استهدف قاعدة عسكرية في الأردن، الأحد الماضي، وأسفر عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين.