قررت نيابة جنايات بالشرقية تدوير نحو 7 معتقلين وحبس المعتقلين 15 يومًا علي ذمة التحقيقات بخلاف معتقلين آخرين أيضا من الشرقية، وجهت لهما نيابة أمن الدولة بالتجمع الخامس ومتهمة عاشرة هي زوجة أحد المعتقلين الصحفيين اتهاما جديدا بقضية جديدة رغم الحكم ببراءتهما من محكمة بالزقازيق.

ودورت نيابة أبوكبير لمعتقلين هما؛ الدكتور محمد العطار الدكتور محمد ياسر، وقررت حبسهما 15 يوما على ذمة التحقيقات.


كما دورت نيابة الزقازيق الكلية لـ 5 معتقلين، وقررت حبسهم 15 يومًا علي ذمة التحقيقات وهم: محمد عبدالهادي من العاشر من رمضان، ومحمود محمد حلمي من منيا القمح، وإبراهيم البيلي من أولاد صقر، وسامي عبد الهادي من منيا القمح، وعبدالعظيم كامل عبدالعظيم من مشتول السوق.

ودورت نيابة أمن الدولة العليا المعتقل أحمد صبري عبد الحميد بلاسي  من أبوكبير وقررت حبسه 15 يومًا علي ذمة التحقيقات وتم ايداعه سجن أبو زعبل، وحصل صبري على حكم بالبراءة في 23/12/2023 من محكمة جنح أبو كبير دائرة الإرهاب.

ودورت النيابة نفسها زوجته  أسماء عبدالرحمن جاموس الخميس الماضي.

كما دورت نيابة أمن الدولة العليا وائل عبد الغني سليم وقررت حبسه 15 يومًا علي ذمة التحقيقات، بعد أن حصل على حكم بالبراءة يوم 25/12/2023 من الدائرة السادسة بمحكمة جنايات الزقازيق.


واعتقلت قوات الأمن بالعاشر من رمضان أشرف عبدالهادي كساب من مركز فاقوس وبعد التحقيق معه بنيابة العاشر من رمضان قررت حبسه 15 يومًا علي ذمة التحقيقات.

من ناحية أخرى وصل إلي منازلهم؛ 3 معتقلين من مركز الزقازيق وهم عبد القادر محمد عبد القادر، ومحمود حسن وأحمد صلاح بعد أن صدر حكمًا ببراءتهم السبت الماضي من محكمة جنح الزقازيق دائرة الإرهاب.