سارع الذراع الإعلامي الانقلابي عمرو أديب لحذف تغريدة نشرها على حسابه الرسمي على موقع (اكس) تعليقا على اغتـيال الشيخ صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في الضاحية الجنوبية في بيروت قال فيها: "ياترى ممكن يعملوا نفس الشيء في الدوحة؟ مجرد خاطر مجرد سؤال.".

وكان التساؤل الأبرز (لماذا حذف؟) والإجابات المرجحة عليه من خلفيات من كتب التغريدة ثم حذفها ومن خلفيات القناة التي يبث من خلالها سمومه ومخدراته ومن خلية مواقف الذراع والدولة الراعية من التيارات الإسلامية لاسيما المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين.


وفي ذلك يرى أحمد حفصي @ahafsidz أن "المواطن السعودي #عمرو_أديب يضبط تغريداته تحت الطلب على موجة شيطنة المقاومة ويحرض على استهداف قيادة حماس في الخارج ثم يحذف التغريدة !! ".

 

وأعتبر حفصي أن "أكبر انتصار للمقاومة ..أخرجت شلة المتصهينين العرب من جحورهم  !! ".


فرح بالاغتيال

ورأى  يحيى غنيم أن عمرو أديب في تغريدته فرح باغتيال العاروري ولذلك يطلب المزيد من دماء قادة المقاومة وإن كانوا يمثلون الجناح السياسي والذين استقبلت الرياض (الراعي الرسمي لآل أديب) رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية قبل شهور  من طوفان الأقصى وأطلقت بموجب الزيارة عشرات من أعضاء وقيادات الحركة الذين اعتقلتهم السلطات.
 


وكتب @YahyaGhoniem، "تأمل إلى أى حضيض انحدرت مصر أم العرب وحاملة الراية!.. الغير أديب والمتنصّل من مصريته فرِِحٌ باغتيال #صالح_العارورى متمنيًا أن يحدث لقيادات حماااس فى الدوحة ماحدث لصالح العارورى فى #بيروت!.. ليس هذا غريبًا على مرتزقة عائلة أديب.. ولكن الغريب أن العسكر نصَّبوا هذه العائلة النجسة على الإعلام ليعلّموا المصريين الوطنية وحب مصر 🇪🇬!. لك الله يابلادي.".


 

تحريض على القتل

وبغض النظر إن كان التفجير المرتقب القادم بالدوحة أم باسطنبول أم تتكرر حوادث لبنان، أعتبر سامي الزين @Sami_795536، أن المحرض هو "#تركي_ال_شيخ يستخدم #عمرو_اديب السعودي (كوبري)...حيث قام الاخير التحريض على قصف دولة قطر... من وراء هذه التحريض...؟؟؟".

 


ولنفس الاتجاه قال الناشط المصري نبيل احمد ناصف @NabilNasif9: "المعني الحقيقي  والحرفي للخائن بن الحرام #عمرو_أديب وهو لا يقدح من رأسة ولكن باوامر سيده #تركي_ال_شيخ ..".


 

السعودي فهد @fahadresearch19 قال: "عمرو أديب الذي نال الجنسية السعودية مؤخرًا يتساءل بعد اغتيال #صالح_العاروري : هل يمكن أن يفعلوا نفس الشيء في الدوحة؟!.. الجبان مسح التغريدة لاحقًا.. ولكن ما موقف السلطات في المملكة من هذا التشفي وتمنّي  القتل والاغتيالات بحق قادة المقـاومة؟".


 

وتساءلت بنت تونس @Tunisiagirl4563، ".. وهل ستصمت السعودية امام هذه التحريضات المباشرة!؟".

 

فأجابت عنود سعودية @Anodex2، ".. عمرو أديب لا يمثل السعوديين .. عمرو أديب خطر علي مجلس التعاون الخليجي".


وخلص أيمن سلامة @aymansalama726 إلى أنه "بعيدا عن أديب وتلميحاته وأخلاقه ،يكون قتل #العاروري ليس مفاجأة حيث صرح الا7تلال بأنه سيغتال القادة في لبنان وتركيا وقطر بحثا عن أي انتصار (انتقام) خصوصا أنه لم يحقق أي هدف من أهدافه في غزة وأولها قتل القادة مثل السنوار والضيف ،ويجوز أن يكون هدفه من العملية هو توسيع دائرة الحرب".