انتشرت حالة من الصدمة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد باغتيال الصحفي محمد علوي، بعد أن ظهر بمقطع فيديو على مواقع التواصل يكشف عن شراء والدة زوجة زيلنسكي، رئيس أوكرانيا، فيلا بـ 4.85 مليون دولار في الغردقة.


وأعلن عن وفاة "علوي" مقتولا اليوم الأربعاء، وأشار ناشطون إلى أن تقرير الطب الشرعي أكد أن تشريح الأعضاء أثبت نزيفا بالمخ وكسور في الجسد وأن الحادثة تثير العديد من التساؤلات.


https://twitter.com/i/status/1739579592757637159


وقبل موته بأربعة أشهر كان علوي أول صحفي تحدث في تقرير استقصائي عن منتجع فاخر اشترته أم زوجة زيلنسكي (أولجا كياشكو)، ويشتبه أن هذا المبلغ من المساعدات الأمريكية لأوكرانيا واتهم زيلنسكي بتحويل الأموال لمصالحه الشخصية.

وقالت حسابات على التواصل إن مقطع التحقيق أُزيل من (اليوتيوب) لحظة قيام الصحفي المقتول بنشره.

وقالت شرطة الغردقة إن الوفاة كانت بسبب نزيف في المخ نتيجة إصابة شديدة في الدماغ بالإضافة لكسور في أماكن متفرقة (مقتول).

وأكد ناشطون أن شقيق الصحفي القتيل اتهم "عصابات أوكرانية" باغتياله عقاباً له على ذلك التقرير لأنها كانت ترسل له تهديدات بالقتل طوال المدة الماضية.


حساب مصري (@EgyFaro) قال: "لما المخابرات الأجنبية (مخابرات أوكرانيا بالأخص (العصابات) تدخل بلدك وتنفذ عملية اغتيال في الغردقة.. يبقى ده اسمه ايه يا متواطئين يا بتوع التخابر؟.

وأضاف أن محمد العلوي نشر عن منتجع فاخر اشترته أم زوجة زيلنسكي (أولجا كياشكو) بمبلغ 4.85 مليون دولار ويشتبه أن المبلغ ده من المساعدات الأمريكية ".

https://twitter.com/EgyFaro/status/1739964036840562863


وأضاف "مصري"، "يُذكر أن مقطع التحقيق اتحذف من اليوتيوب لحظة قيام الصحفي المقتول بنشره... وطبعاً هنا تأكيد لخبر شراء الفيلا.. وبعدها خبر اغتياله".

وتابع: "طبعا الكلام ده ممكن المنصة هنا تقفله عشان هي بتدعم أوكرانيا.. بييجي عليه بلاغات إنه تقييم إنه خبر مزيف".

وكتب الإعلامي إسلام عقل: "اغتيال محمد علوي الصحفي المصري اللي كشف فضيحة شراء زوجة زيلنسكي رئيس أوكرانيا فيلا بمبلغ 4.85 مليون دولار في الغردقة.. تقرير الطب الشرعي يتحدث عن نزيف في المخ و كسور متفرقة بالجسد".


وكتب الصحفي سامي كمال الدين عبر حسابه: "مقتل صحفي مصري بسبب حماة رئيس أوكرانيا.. فيلا بـ 4 مليون و800 ألف دولار في الغردقة اشترتها والدة زوجة زيلينسكي في الجونة عند نجيب ساويرس كشف تفاصيلها محمد علوي تكشف التفاصيل".


واستشف حساب أليس في بلاد العجائب @alasstoop، ".. ودا معناه ان المساعدات اللي بتيجى لزلينسكى من أمريكا لدعمه ضد روسيا..  بياخدها له.. ".