اعتبر مراقبون وناشطون إن "هاني صلاح" الذي زعم أنه عضو بمجلس نواب الانقلاب هو أحدث مندوب من الشؤون المعنوية لإلهاء المصريين عن الأوضاع الاقتصادية المتردية والموقف المصري المتخاذل في فلسطين.

 وانشغلت وسائل التواصل خلال الأيام الماضية بالفيديو الذي نشره (هانى صلاح) على تطبيق تيك توك فيديو (حذفه لاحقًا) يقارن بين الأوضاع الأمنية والاقتصادية في مصر وغزة، مستنكرًا شكاوى المواطنين من غلاء الأسعار في مصر بينما يتعرض سكان غزة إلى قصف إسرائيلي دمَر كل معالم الحياة هناك!

 وادعى "هاني" الذي أطلق عليه النشطاء لقب "أبو كرش" أن "الأمن والأمان اللي احنا عايشين فيه (...) من إيه؟ من ربنا أولًا ومن سيادة "....." عبد الفتاح السيسي، (...) الأمن والأمان اللي الناس محرومين منه وفلسطين اللي الناس بتدبح فيها (...) الناس اللي بتقول مش عارفين ناكل! لا ده انتو عايشين مرتاحين في ناس مش لاقيه ده"، وفقًا لقوله.

 ولفت ناشطون إلى أنه فقط لم يحذف فقط الفيديو بل أغلق صفحته  @hanysalah6079 على "تويتر" بعد تعليقات ساخرة ومنتقصة من حديثه.

 الصحفي سامي كمال الدين @samykamaleldeen قال: "سيادة العضو هاني صلاح الأمين العام بتاع حزب مصر المستقبل عضو البرلمان المصري اللي المصريين دلوقتي طلعوه ترند وسموه أبو كرش واللي كان بيشوي لحمة على سطوح بيته وقال المفروض الشعب يبوس جزمة السيسي طلع تاني يقول إنه تربية كمال الشاذلي وبيقول مش عايز أكلمكم عن أمجادي😂😂 هبل في الجبل".

https://twitter.com/samykamaleldeen/status/1726040829666431374

 

ليس نائبا!

منصة "متصدقش" @matsda2sh قالت إن ادعاء "هاني صلاح" أنه عضو في مجلس النواب عام 2022، عن حزب مستقبل وطن، وهو ادعاء غير حقيقي.

 وقالت إن "هاني صلاح مصطفى نصار، كما هو موضح على صفحته الشخصية على فيسبوك، يمتلك مغسلة ملابس "دراى كلين" في 6 أكتوبر، ومحل ترزي، كما يدعي أنه يعمل سمسار عقارات، ويدير أولاده صالوني حلاقة للرجال في 6 أكتوبر باسم "نادي الرجال السري".

 هاني صلاح كتب على صفحته في موقع "فيسبوك"، أنه مسؤول مكتب 6 أكتوبر لحزب اسمه "مصر المستقبل" (حزب سياسي تأسس في 12 أغسطس 2012 ويرأسه المستشار رضا أبو حجى، ونائبه وأمينه العام اللواء هشام بلال، بحسب صحف محلية)، وهو عكس ما نشره في الفيديوهات بأنه أمين عام الحزب، ويظهر شعار الحزب خلفه في فيديوهات علي "تيك توك".

 

رعاية السيسي

وقالت المنصة إن (أبو كرش) شارك في مؤتمرات لدعم الرئيس السيسي، والتقط صورًا مع وزيرة التضامن نيفين القباج، ورجل الأعمال أحمد أبوهشيمة، والنائب أحمد دياب.

 الناشط محمد نعيم @mohna3em قال إنه لا يفترق عن صبري نخنوخ وقال: " .. سواء كان برلمانيا أو قيادي كبير في أحد التشكيلات الحزبية الأمنية التابعة للسلطة أو نوع ما من أشباه " النخانيخ " حماة الدولة من خارج الدولة. أيا ما يكن".

 وأحال "نعيم" بعض المعلقين إلى تعريف " الجربعة " الذى أورده في كتابه " تاريخ العصامية والجربعة " باعتباره ينطبق على هذا النوع من " المصريين " حاليا .. وعشان كده حبيت أورد جزء من التعريف كما ورد في الكتاب .

 

https://twitter.com/mohna3em/status/1726303858643611758

 وأضاف "نعيم" في تغريدة تالية، "صديق عزيز ليا قالى ده إنسان جاهل .. قولتله لا ده إنسان مجرم وموقعه واضح فى الصراع .. لو كان قال نفس الكلام ده وهو مش واقف على شواية كنت حقول جاهل وحيوان فقط".

وتابع: "الحساسة والتمييز ملهومش دعوة بالعلم والجهل .. دى مواقف ومواقع جوه صراع  .. مواقع واعية تماما بنفسها .. بالمعنى ده فيه وحدة للقضايا .. وبالمعنى اللى بيحصل في غزة موضوع داخلى .. للى عايز يفكر ويخرج من حالة " الوجود الحلاليفى".

وعشان كده ومرة أخرى .. هي وحدة قضايا وليس وحدة ساحات .

 

طفيليات الفساد

أما الناشط اليساري إسماعيل حسني @IsmailHosny1 فوصفه بـ"طفيليات الفساد في بلدنا"، فقال: "نائب الكلسون: "لازم نبوس جزمة الرئيس".. من هو هاني صلاح.. مدرس وحلاق ونائب على ما تفرج.. أسمه هاني صلاح مصطفى نصار.. •يقول إنه مدرس لغة إنجليزية سابق.. كتب بالملف الشخصي له على موقع التواصل الاجتماعي، بأنه مالك مجموعة صالونات حلاقة تدعي “مرحبا جروب”... •يعرف نفسه بأنه نائب وأمين عام حزب مصر المستقبل".

 وأشار إلى أنه "يعرف نفسه بأنه نائب بمجلس النواب في دائرة كل من الشيخ زايد و6 أكتوبر والواحات بعام 2022، على الرغم من عدم وجود دائرة بنفس الاسم و لم تتم انتخابات خلال هذه السنة".

https://twitter.com/IsmailHosny1/status/1726278491375534306

 

وقال الصحفي محمد بصل @BassalMohamed إنها "واقعة انتحال صفة".

 https://twitter.com/BassalMohamed/status/1725988724754821380