تصدر هاشتاج (غزة العزة) مواقع التواصل الاجتماعي، واستعرض نشطاء على موقع "x" تويتر سابقا ملامح قوة القطاع المحاصر وسط الدمار والدماء وأمنيات من هم خارج غزة إلى تطبيق تجربة غزة في حياتنا.

النائب ببرلمان الثورة أشرف بدر الدين قال إن "غزة هي درع الأمة الذي يحميها من "أشد الناس عداوة".

وعبر @abadreldin63 أضاف "ويل لنا عربا ومسلمين إذا انكسر الدرع"..

ودعا بهذا الدعاء "اللهم منزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب، اهزم عدوهم وحلفاءه وزلزلهم، وانصر إخواننا في غزة عليهم. آمين.".


https://publish.twitter.com/?url=https://twitter.com/abadreldin63/status/1716338021098815633


ومن مظاهر العزة ما استعرضه الأكاديمي براء نزار ريان نجل القيادي الشهيد نزار ريان عبر @BaraaNezarRayan من تصريح كتائب القسام: "مجاهدونا يؤكدون أن جنود القوة الصهيونية التي وقعت في كمين خانيونس غادروا آلياتهم وفرّوا شرق السياج الزائل مشياً على الأقدام".

وتساءل: "مين زيي بيدعي من قلبه يكون فيه تصوير 🤲🤲".

فأجابته الشيماء البنت الوحيدة للرئيس الشهيد د. محمد مرسي  معلقة "الأمة كلها".


https://twitter.com/AlshimaaMorsi/status/1716110015952572701

وتساءلت الصحفية شيرين عرفة أيضا كيف وصل الفلسطينيون ليكونوا في غزة العزة. وعبر @shirinarafah قالت: "هذا الفيديو أجاب على سؤال حيرني بشدة،.. وهو كيف ربى الفلسطينيون أبناءهم؟!! .

وأضافت "وماذا نفعل كي نرى أبناءنا بنفس الأخلاق التي نشاهدها في المقاطع المصورة لأطفال فلسطين، في ثباتهم وقوتهم وشجاعتهم، وهم يتعرضون لأصعب اختبارات يمكن أن يسقط فيها الرجل الكبير"؟

https://twitter.com/i/status/1716528584351724014


كما استعرضت "مجلة ميم.. مِرآتنا" @Meemmag أمنية بطل الفنون القتالية الشيشاني حمزه شيمايف الذي قال عند فوزه: "بالله عليكم دعوني أذهب للقتال في #فلسطين! لم أنشأ للقتال في سراويل قصيرة. أقسم بالله أنني مستعد للموت في سبيل الله!"..

https://twitter.com/i/status/1716371379610894674

هذه العزة جعلت من أحرار الغرب يبكونها بحسب ما أكد الصحفي السعودي تركي الشلهوب @TurkiShalhoub من أن "ناشطون غربيّون وأمريكان يبكون على ما يحصل في غزة ويهاجمون الاحتلال الإرهابي.".

الإعلامي أيمن عزام @AymanazzamAja أوضح تأثيرات غزة العزة بما نقله عن "هآرتس العبرية :جنودنا يعانون أزمات نفسية و كوابيس منذ ٧ أكتوبر ".
https://twitter.com/AymanazzamAja/status/1716244567702303116

 

ومن التأثيرات القوية أيضا ما ذكره أحمد القاري @ahmed_badda  من أن " وجوه البؤس والهزيمة. وجوه لا تفلح أبدا.  رئيس أركان جيش العدوان ووزير الحرب ورئيس الوزراء. لا ثقة ولا احترام بينهم. ومن شدة تناقضهم لا يستطيعون أخذ قرار غير استمرار جرائم الحرب بالقصف العشوائي وقتل الأطفال والنساء".

 

تغريدة الغنوشي

وقال رئيس حركة النهضة التونسية، الشيخ راشد الغنوشي، في تصريحات نشرت على لسانه بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” من سجنه: “القضية الفلسطينية قضية كل الأمة وليست قضية الفلسطينيين فقط، نحن شركاء في هذا النضال التاريخي لتحرير فلسطين، ومطلوب من شعوبنا الوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية والأقصى، كل من موقعه”.

ورأى الغنوشي أن “طوفان الأقصى أحدث فارقا في التاريخ”، وقال: “ما قبل 7 أكتوبر ليس كما بعده.. المنطقة دخلت تاريخا جديدا أنهى التسويات الذليلة وأسطورة القوة الصهيونية ومن والاها، وفتحت الطريق لإسلام الحرية ولتحرير فلسطين “.

وأضاف: “لا يمكن اليوم استبعاد الإسلام المعترف بالقيم الإنسانية للجميع وبحقوق الإنسان والمناضل من أجل فلسطين حرة، وعاصمتها القدس عربية مسلمة”.

 وأنهى الغنوشي تدوينته قائلا: “اللهم كما رددت الفيل عن البيت الحرام، أسألك اللهم أن ترد عن غزة الفيلة التي تريد هدمها. اللهم كما أرسلت طيور الأبابيل بحجارة صغيرة وانتصرت للبيت الحرام، اللهم فاجعل لهذا الطوفان طيورا أبابيل، فيها قليل من المادة، وكثير من الروح والإيمان”.