دعا مجلس الاحتلال للأمن القومي، السبت، الإسرائيليين إلى مغادرة مصر والأردن تركيا والإمارات والبحرين وماليزيا وإندونيسيا وجزر المالديف على الفور، كما طالب بالامتناع عن السفر إلى المغرب، وذلك عقب مظاهرات عارمة خرجت في تلك البلاد تنديدا بالعدوان المتواصل على قطاع غزة.

وقال المجلس في بيانه الأول إنه رفع مستوى التحذيرات بشأن السفر إلى مصر (بما في ذلك سيناء) والأردن إلى المستوى الرابع، وهو المستوى الأعلى.

وأوضح أنه "أوصى بعدم السفر إلى هذه الدول ومغادرة المقيمين فيها في أسرع وقت".

ورفع تحذيراته بشأن المغرب إلى المستوى الثالث، ناصحا مواطني دولة الاحتلال بالامتناع عن السفر إلى المملكة المغربية.

وكانت سفارتا الاحتلال في كل من الرباط والقاهرة أجلتا جميع طواقمهما بسبب المظاهرات الغاضبة جراء العدوان على غزة، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وأوضحت الصحيفة، أن وزارة خارجية الاحتلال أعلنت حالة التأهب القصوى في كافة السفارات الإسرائيلية حول العالم، ونقل المبعوثين من الدول الحساسة إلى دول أكثر أمانا.

وتابعت، بأن التوصية التي وزعتها وزارة الخارجية، تتضمن عدم الخروج من البيوت إلا للضرورة.

وكانت معظم دول العالم شهدت أمس طوفانا بشريا رافضا للجرائم الصهيونية المستمرة ضد أبناء غزة منذ أسبوعين، والتي أسفرت عن ارتقاء

وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي في اليوم الـ15 من عدوانه على غزة قصف المناطق السكنية، ما أسفر عن سقوط مزيد من الشهداء. وقد خلف العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة منذ أسبوعين استشهاد 4 آلاف و137 شخصا وأكثر من 13 ألف جريح أغلبهم من النساء والأطفال.