ضرب زلزال جديد ولاية أضنة التركية بقوة 4.4 درجات على قياس ريختر، حسب ما أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، دون الإفصاح عن وقوع خسائر بشرية أو انهيارات عقارية بمركز الزلزال.

 

ويعد ذلك ثاني زلزال متوسط القوة يضرب ولاية أضنة التركية اليوم الثلاثاء، إذ تعرضت ذات الولاية لزلزال بقوة 5.5 درجات على مقياس ريختر منذ ساعات، إلى جانب العديد من الهزات الأرضية التي تراوحت قوتها ما بين 2.1 إلى 3.5 درجات على مقياس ريختر.

 

وقال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي إن زلزالا قوته 5.5 درجة على مقياس ريختر، ضرب وسط تركيا، الثلاثاء، دون وجود تفاصيل عن أضرار، مضيفا أن الزلزال كان على عمق 12 كيلومترا.

 

وبدورها، قالت الهيئة العامة لإدارة الكوارث التركية (أفاد) إن الزلزال وقع عند الساعة 08:44 بالتوقيت المحلي (5:44 صباحا بتوقيت غرينتش) بمنطقة كوزان بولاية أضنة، حسبما نقلت وكالة أنباء "الأناضول".

 

ولم ترد على الفور أنباء عن أضرار جراء هذا الزلزال الجديد الذي تتعرض لها تركيا.

 

وأفاد شهود عيان بأن الزلزال الجديد تسبب بحالة من الخوف والهلع لدى كثير من سكان المنطقة، لا سيما وأن أضنة تأثرت 6 فبراير الماضي.

 

واستمرت هذه الهزة 5 ثوان، وهي مدة قصيرة ساعدت بعدم ظهور أضرار حتى اللحظة، وفق ما صرح به رئيس بلدية كوزان.

 

وتقع تركيا على خط صدع زلزالي رئيسي في العالم. وفي فبراير الماضي، أسفر زلزال هائل جنوب البلاد عن مقتل 50 ألف شخص ودمار هائل في مدن عدة.

 

وتسبب زلزال في إزميت على بعد حوالى 100 كلم جنوب شرق إسطنبول بمقتل 17 ألف شخص في عام 1999.