استدعى ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عبر هاشتاج #ارحل_يا_سيسي المتصدر لليوم الثاني، بعد تزايد معدلات جرائم ضباط السيسي في مطروح ومدينتي وتدخل الجيش غير المبرر في الساحل الشمالي ، ما حدث في أكتوبر 2013، ظهر السيسي وهو يعد بألا يحدث شئ مجددا للضابط أحمد قناص العيون في شارع محمد محمود، وقال: "مناخ جديد يا أحمد، وهيقف عند حد معين.. فمش هيحصل أن الظابط يضرب غاز أو خرطوش، وحد يموت أو يتصاب في عينيه، فيتحاكم الظابط أحمد، لأ ..مش هيحصل خلاص"، وذلك بنص حديث السيسي من أحد اجتماعاته بالقادة العسكريين، في تسجيل مسرب.

الهاشتاج باعتراف  السيسي هو أكثر ما يزعجه ويبدو أن الخلافات بينه وبين الإمارات لم تفعل خاصية تشويش الهاشتاج الذي سبق واشتكى السيسي من إنزعاجه منه.

وعلى سبيل المثال لا الحصر، في فبراير الماضي تصدر الهاشتاج على "تويتر" بعد تصريحات السيسي التي قال فيها: "أنا مش لاقي آكل.. ومش عارف أعلم الناس ولا أشغلهم أو أسكنهم ولا أعالجهم".

وتصدر أيضا مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريح السيسي بأنه سيرحل إذا طالب الشعب بذلك، وتصدر كذلك مرات بالتزامن مع ارتفاع جنوني للأسعار وانهيار الجنيه، ومع زيادات أسعار البنزين والسولار.

وقال ناشطون إنه "وسيذكر التاريخ أن هذا السيسي كلما تحدث بات هاشتاج #ارحل_يا_سيسي تريند في وقت قياسي".

وأضاف حساب  @msr3y1 سببا لتكرار هذا الهاشتاج، "عارفين يا أمة العوز .. يا أمة الفقر  ياللي بلدكم فقيرة أوي اوي.. أنا بعمل دولة جديدة هي مصر شوية ولا ايه أنتوا فاكرين لما تنزلوا هاشتاج #ارحل_يا_سيسي هتخوفوني ولا إيه".

وتمنى محمد سعد @Mohamme16301886 أن يتحول من تويتر إلى أرض الواقع "متي ياتي اليوم  الذي يتحول من هاشتاج علي تويتر الي فعل علي ارض ميادين مصر .. ارحل_يا_سيسي".

أما الفنان عمرو واكد @amrwaked فكتب "أظن واضح ان #مدتين_كفاية انت خلاص #خربتها  .. #ارحل_يا_سيسي".

واشار حسابات منها @f_reedom1 إلى ما ذكره علاء ألأسواني من انتقادات أخيرة وقال "علاء الاسوانى برغم ان رصيده انتهى بيقول الخلاصة بيحاول يختم حياته بكلمه حق بعد ضلال.. لا اصلاح ولا أقناع مع الخسيس.. بيطالب بالوعي والارادة برغم ان شباب ثورة يناير وكل من بالسجون الان كان عندهم وعي من اول لحظة ومحدش انتبه لكلامهم".

وعن الأسواني كتبت إيمان @EmanTah82367322 ، "هؤلاء كانوا مع السيسى لكن مجرد أنه واحد فيهم قالوا عندنا ٦٠٠مليار جنيه مسروقه فى أكبر قضية فساد ضربوه واعتقلوه وفالاخر مرمى فالبيت ممكن يكون زى إيمان.. التانى والثالث هكذا هذا الشيطان الفرعون قذر".

أما فيجو @Hooba2004 فكتب عن "هروب هاني رامزي.. خروج هاني رامزي المعروف بهاني انبوبه الممثل المشهور الى كندا واشقائة الثلاثه.. بعد منشور لخالد منتصر يرحب بهم في كندا لكن بعد الانتهاء من مستندات الجنسيه.. السؤال هنا.. هو مش العرص #السيسي كان حميكم ومريحكم .. ولا عشان الانبوبه سعرها نااااار ".

وعن الجرائم التي تستدعي بعضها، ترجحم علوان ابو البكري @lwanalbkry3 على ضحايا مطروح والأقصر والقاهرة "رحمة الله على فرحات .. رحمة الله على عويس الراوي.. رحمة الله الدكتورة صاحبة حادث مدينتي .. رحمة الله على كل شهداء الوطن ولعنة الله على النظام العسكري المصري.".

https://twitter.com/no_tyranny25/status/1679448135700041731/photo/1
وكتب حساب الــــــــــطـــــــــارقــــــــــ @VJilDO0JPgGgyaB عن مسببات عامة "مش هو اللي باع تيران وصنافير.. ولا تنازل عن حقك في النيل.. ولا بيعتقلك ويعذبك.. ولا اهان كرامتك .. ولا سلب حقوقك وحريتك .. ولا رفع الأسعار.. ولا خسف بالجنيه الأرض.. ولا هجر اهالي سيناء.. ولا هدم بيوت الناس.. ولا قتل الديمقراطية.. ولا حبس منافسيه.. ولا رفع السلاح في وجه المواطن الغضبان #ارحل_يا_سيسي".

واستعرض سيس عنخ أمون @6666cv مقطع مرئي ل"فتاة مصرية شجاعة،تنتقد مشاريع السيسي الفنكوشية،التي دمّرت إقتصاد مصر،و أثقلته بالديون،و جعلت أصول و مقدّرات الدولة المصرية رهن للدائنين.. ربنا يحفظك من أيادي القوة الأمنية الغاشمة التابعة لفرعون العصر.. ".

https://twitter.com/6666cv/status/1679536930999115782

وغرد حساب @saif11112006، "نعرف الراجل المجنون ده ازاي أننا مش عاوزينه في الانتخابات بيعتقل المرشحين وعلي وسائل التواصل الاجتماعي بيعتقل المغردين وحتي هاشتاج #ارحل_يا_سيسي مش عاجبه ولا معترف إن ده صوت الشعب اومال نعرفه إزاي إن الشعب بكرهه كره العمى".

واختصر حساب مصرى رغم انفك @12zMohamed أنه "اين ما كان في قلوبنا من احلام ..  واين ضحكه علت وجوهنا .. يوما  ما.. فى عهد بلحه النتن السفيه .. لم يبقي  لنا غير الالم والشقاء".