على مواقع التواصل الاجتماعي، تصدر هاشتاج #السيسى_خربها، بالتزامن مع الانهيار الاقتصادي الذي تسبب فيه زمرة العسكر الحاكمة وزعيم الانقلاب عبدالفتاح السيسي أسفر عن مستويات معيشية غير محتملة وارتفاع جنوني في الأسعار.

وكانت تعبيرات النشطاء أغلبها عن الوضع الاقتصادي محملين السيسي المسؤولية المباشرة عن الغلاء وقصور ذات اليد عن متطلبات الحد الأدنى فبات أغلبهم في معاناة من الجوع والفقر.

أشار بوب @boab2008 إلى العشر العجاف فصدر بها تغريدته وكتب "#العشرية_السوداء في ذكرى انقلاب #السيسى تضاعف الدين الخارجي للبلاد منذ 2013 أربع مرات ارتفع الدين الخارجي المصري إلى 165.361 بليون دولار بنهاية الربع الأول من العام الحالي".

واتفق معه حساب @anallhmna5 فكتب عن زعيم الخراب "من يوم مامسك البلد وعدد الانتحارات زادت والبطاله والفشل وحلم الشباب وغلاء وبلاء وقتل وبوظ الاقتصاد ونهب البلد وباعها وسرق فلوسها لكل ظالم نهايه احنا عايزين رئيس بسيط يحس بالغلبان اول شئ".

عصام يونس عبر @Racheed56282287 قارن بين "اداء الليرة التركيه والجنية المصري على مدار عشرة سنوات
عام 2014  الدولار = 2 ليره تركية
عام 2023 الدولار = 26 ليرة تركيةيعني انخفاض بقيمة 13 ضعف
عام 2014  الدولار = 8 جنيه
عام 2023 الدولار = 32 جنية   يعني انخفاض 4 اضعاف

وعليه رجح أحمد @lijli99 أن تكون حكومة السيسي اتخذت خطوات نحو تعويم للجنيه حقيقي ولكنه غير معلن وكتب "حدث تعويم سري ل الجنيه مقابل الدولار دون الافصاح عنه.. المهم بعد الانتخابات  وتحرير سعر الصرف نهائياالدولار  هيوصل كام.. سيكون التحرير علني.. واخبطوا دماغكوا فى الحيط ".

وتوجه ناشطون لله عزوجل بالدعاء وكتب محمود مراد @Mahmoud23345340 ، "اللهم نغص عيشه واجعله يرى بطشك في الحياة الدنياوالآخرة اللهم إن كان في موته فرج لناولجميع المؤمنين فأرحنامنه وأبدلنابه من هو خيرلنامنه وأحصه والظالمين وأعوانه ومن ركن إليه ومن والاه عدداًواقتلهم بدداًوسلّط عليهم جنودك ودمرهم بقدرتك وجبروتك وأذلهم لعبادك المظلومين".

مصادرة البيوت
وانتقل حساب @f_reedom1 إلى نقطة أخرى وهي الاستثمار على حساب الشعب في حين أن 96% من مصر بلا سكان ويمكن لمن أراد أن يضع فيها الأموال وكتب "بعد ماسبيرو والوراق والصفا والمروه والحي السابع مدينه نصر والدائري والصيادين اسكندريه ورفح والعريش بسيناء يتم الان تهجير عزبه اولاد رجب.. مين وفين جاي عليه الدور ياشعب ساكت عن الظلم ومتعايش معاه ". وزاد على الهاشتاج هاشتاج #السيسى_اغتصب_مصر

ما يريد الكفيل ويريده الشعب
حساب طائر الحرية @Draftsm72661551 أشار إلى نية الدول الداعمة الخليجية تغيير السيسي بعدما باتوا يريدون المزيد من التفريط، وكتب "الكفيل الخليجي عاوز يغير العامل اللي عنده في مصر و بالتالي بيدور علي واحد تاني ؟ كلام بنسمعه من قنوات المعارضة .. السؤال هل قصر السيسي في بيع مصر او المصريين للاشقاء في الخليج ؟ ام هل قصر في تمكين اسرائيل من رقبة المصريين بسد النهضة ؟".

وتوجه حساب أنيس @Aneeskhaledy ، إلى مواطني مصر "أهلنا في مصر لاخير فيكم ان لم تقوموا قومة رجل واحد ضد هذا الطغيان الجبروت فسكوتكم لن يزيده الا بطشا واذلالا والموت خير لكم من ذلك".