جدد ناشطون التأكيد أن جنين ستبقى عصية على الانكسار، باعتبارها عاصمة المقاومة والشجاعة، وتناقلوا صورا ومقاطع فيديو من خسائر الكيان الصهيوني في اقتحامها لجنين، مؤكدين أن قواتهم أوهن من بيت العنكبوت.


وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، تصدر هاشتاج "#جنين"، و"#جنين_تقاوم" وسط دعوات للفلسطينيين بالنصر أمام العدوان الصهيوني بعد استشهاد 10 من أبنائه وسقوط عشرات بين صفوف الجرحى.
 

https://twitter.com/i/status/1675846129987076097
 

ومن بيان ما وثقه الناشطون مقطع فيديو، للحظة إعدام قوات الاحتلال، 3 شبان فلسطينيين في حارة الدمج بمخيم جنين، وذلك في إطار العدوان المستمر منذ الساعات الأولى لصباح الاثنين، والذي من المتوقع أن يستمر لمدة يومين.


ونقل الإعلامي الفلسطيني تامر المسحال مقطع آخر عبر @TamerMisshal وعلق قائلا "مخيم #جنين .. مجازر ودمار".
 

https://twitter.com/i/status/1675787142985838592
 

 

وأضاف د. محمد الصغير المستشار السابق لوزارة الأوقاف عبر @drassagheer،  "مجزرة جديدة من جرائم الاحتلال الصهيوني في #جنين: قناصة الاحتلال تطلق النار على 3 فلسطينيين، وعلى الطواقم الطبية وكل من يحاول الوصول لإسعافهم، وأنباء عن ارتقاء شهداء، وقد تصدى شباب المقاومة ببسالة، وكبدوا العدو خسائر بشرية، وفجروا مسيرات ومعدات حربية يتكتم عليها الاحتلال حتى الآن.".

 

وعلى غرار الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة تعامل الاحتلال مع الصحفيين في جنين.
 

ونقلت يافــــا @al_nmr9 عمن "كادوا أن يفقدوا حياتهم.. هكذا استهدف الاحتلال الصحفيين ودمّر كاميراتهم في جنين.".
 


وعلقت آية طلال @Aya_Talal33، "١٢ ساعة ولا زالت جنين تُقاوم.. ٨ شُهداء و ٥٠ جريح..  ساعات متواصلة من الاشتباكات و القتال والجِهاد، اللهُم فكُن عوناً وسنداً وَ ناصراً لهم، اللهُم ثبت أَقدامَهُم وانصرهم على القوم الكافرين ".

https://twitter.com/i/status/1675833158107815938


وقبل ساعة من آذان المغرب كتب الصحيف رضوان الأخرس عن "خيبة إسرائيلية في #جنين.." حيث "حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من المقاومين في أحد المباني واشتبكت معهم لساعات، وعندما اقتحمت القوة الإسرائيلية المكان وجدت المقاومين قد غادروا بواسطة نفق.".
 

أما الصحفي محمد سعيد نشّوان من غزة @MohmdNash فطالع صور شهداء فلسطين في جنين وكتب "تأملوا هذه الوجوه.. أصغرهم في السادسة عشرة وأكبرهم في الثالثة والعشرين.. طابت الوجوه … يا أجمل من أنجبت أمهات فلسطين.. تقبلكم الله يا أبطال".
 

https://twitter.com/MohmdNash/status/1675852132707180545

 


وتحدث الصحفي والناشط كريس هازارد @ChrisHazzardSF عن جريمة حرب نفذها جيش الاحتلال في الضفة الغربية وجنين بحق الفلسطينيين.

وأضاف أن استمرار صمت المجتمع العالمي على جرائم "اسرائيل" يمكن الصهاينة من تكثيف ضغوطهم على فلسطين لانتزاع رمالهم وصحراءهم .. سيسقطون".


Israel is today committing war crimes in the West Bank city of #Jenin in #Palestine

 

Continued silence from international community empowers Israel in their efforts to bulldoze Palestine into the sands of the Judaean Desert

 

They will fail #FreePalestine