أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أمس الخميس، تصنيف المنتخبات عالميًا عن شهر يونيو لعام 2023، حيث صعد المنتخب المصري للمركز الـ34 بعدما كان في المركز الـ35.

وعلى مستوى المنتخبات الأفريقية احتل المنتخب المصري الترتيب الخامس بعد كلاً من منتخبات: المغرب - السنغال - تونس - الجزائر، أما على مستوى المنتخبات العربية فجاء منتخب "الفراعنة" في المركز الرابع بعد كلاً من منتخبات: المغرب - تونس - الجزائر.

ونجح المنتخب المصري في التوقف الدولي الأخير بشهر يونيو الجاري، في تحقيق الفوز في مباراة غينيا بنتيجة 2-1 بالجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة إلى أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار، بالإضافة إلى خطف بطاقة التأهل بشكل رسمي، كما حقق الفراعنة الفوز وديًا على منتخب جنوب السودان بنتيجة 3-0.

وتراجع مركز المنتخب المغربي عالميًا ليتواجد في التصنيف الشهري الجديد في المركز الـ13 لكنه ما زال يحافظ على مركزه في القارة السمراء، ثم جاء المنتخب السنغالي في المركز الـ18، وبعد ذلك منتخب تونس في المركز الـ31، ثم منتخب الجزائر في المركز الـ33.

واحتل المنتخب الأرجنتيني عالميًا صدارة الترتيب على حساب منتخب البرازيل والذي تراجع للمركز الثالث، ويأتي في المركز الثاني المنتخب الفرنسي.

وبذلك قد يخدم التصنيف منتخب مصر حيث سيتواجد على رأس مجموعة من مجموعات تصفيات كأس العالم المقبلة.

 

وجاء ترتيب 10 مراكز الأولى كالتالي:

1- الأرجنتين
2- فرنسا
3- البرازيل
4- إنجلترا
5- بلجيكا
6- كرواتيا
7- هولندا
8- إيطاليا
9- البرتغال
10- إسبانيا