اعترض الطالب بالثانوي العام، عمر محمود توفيق على تحرش ضباط من داخلية السيسي بالإسكندرية بوالدته أثناء اعتقالهم والده محمود توفيق فاعتقلوا بعد التعدي عليه!
كان ذلك ملخص ساقه شهود عيان عن اعتقال محمود توفيق من منزله بشارع عز بمنطقة كوم الشقافه كرموز، بمحافظة الإسكندرية، وألقت قوات الأمن أثاث المنزل ومستلزمات الأسرة من الدور التاسع وسط تهديدات بأن الأمر لن يقتصر على الاعتقال فقط، ورحلت القوات بعد إثارة الرعب بالمنطقة مصطحبة المعتقل إلى مكان غير معلوم بعد التعدي عليه والتهديد والتنكيل بهم.


وقال المحامي أحمد العطار: ".. الأمن امبارح راح يعتقل الأستاذ محمود توفيق من بيته بالإسكندرية فقام أحد رجال الأمن  بالتحرش بزوجته فقام عمر الابن الطالب بالثانوى ودافع عن والدته ورد الإهانة عن والدته.. فما كان من الأمن المصري إلا إنهم تعدوا بالضرب المبرح على الزوج والابن وسط حالة من الرعب والبكاء والصريخ من الأسرة.. مش بس كدة الأمن المصري قام رمى بعض من عفش وأثاث الشقة من الدور التاسع في الشارع .. وأخدوا  الأستاذ محمود وابنه عمر معهم بعد تهديد بتصفيتهم.. عمر طالب بالثانوية العامة وعنده امتحانات.. وللأسف كدة تقريبا ضاع مستقبله.. لأنهم بالتأكيد سيتم تلفيق تهم له ولوالده.. فدعواتكم لهم إن ربنا ينجيهم من أيدي هولاء الظالمين ويردهم إلى أسرتهم.. وينتقم من الظالمين أجمعين".


https://www.facebook.com/photo?fbid=1745111799253869&set=a.130558347375897


وقالت الناشطة غادة نجيب عبر تويتر @Ghadanajeb "السفلة المنحطين بيعتقلوا واحد .. فاتحرشوا بزوجته ولما اتدخل ابنها.. للدفاع عن أمه.. ضربوهم ورموا العفش في الشارع.. واعتقلوا الأب والابن لجهة غير معلومة.. كل كلمات الاحتقار قليلة أووي.. عليكم وأي وصف للسفالة.. مش هيوصف انحطاط الشرطة المصرية".

وأضافت إيما على تويتر أيضا @ghost_girl2023 "الأمن المصري ف الإسكندرية اعتقل الأستاذ محمود توفيق من منزله.. وأثناء الاعتقال أحد أفراد الأمن تحرش بزوجة المعتقل فاشتبك معه ابن المعتقل الطالب بالثانوية العامة.. فتعدو ع الطالب ووالده داخل منزلهم.. وألقو أثاث المنزل من الدور التاسع وسط تهديدات بأن الأمر لن يقتصر ع الاعتقال💔.. أفضحوهم".

ووصف عبدالرحمن البدراوي عبر فيسبوك: "من ذهب لاعتقال "راجل محترم اسمه الأستاذ محمود توفيق من كوم الشقافة / كرموز / الإسكندرية.. .. أنجاس الداخلية راحوا من شوية يعتقلوه و كعادتهم بينتهكوا حرمات البيوت و لا يعرفوا شرف و لا دين و لا مروؤة أو أي أخلاق آدمية..".

وأضاف: "المصيبة الجديدة إن فى مخبر شرطة تحرش بزوجة الأستاذ محمود أثناء اعتقاله.. مخبر هيجان حيوان نجس بيتحرش بزوجة الراجل فى بيته أمام أولاده.. يروح عمر ابن الأستاذ محمود اللي في ثانوية عامة الله يحفظه و يحميه و ينجيه ماسك المخبر ضاربه و مركبله سكينة فى جنبه.. طبعا الأب و الابن اتسحلوا فى بيتهم و اتفرموا حتى كسر للعظام، و المجرمين رموا عفش وأثاث البيت من الدور التاسع في الشارع..".
 

وتابع: "وأخدوا الأب مع الابن البطل أبو دم حر اعتقلوهم مع توعدهم إن الأمر مش هينتهى عند اعتقالهم.. بس كدا خلصت الحدوتة.. تصبحوا على خير، و ننسى قصة وااا معتصماه وأساطير زمان اللي كانت أيام عايش فيها رجالة..#يموت_الشجر_واقفا.. ".

وربطت مؤسسة "نجدة لحقوق الإنسان" @Najda_H_R بين ما حدث و"اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب" الذي تزامن مع اعتقال الوالد وابنه وأضاف لإجرامهم أنهم "وقد قامت الشرطة بإلقاء محتويات وأثاث المنزل من  المنزل بالدور التاسع"، وحملت "وزارة الداخلية المسؤلية كاملة عن حياة محمود توفيق ونجله عمر".
 

https://twitter.com/Najda_H_R/status/1673266286523207680