أثارت التصريحات الأولية لعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد سخرية المتابعين للمشهد السياسي العدمي في مصر حين قدم الشكر للسيسي على إتاحة المناخ بما يسمح خوضه الاستحقاق الرئاسي، وقال في لقاء تلفزيوني مؤخرا "إنه "لولا قرار الهيئة العليا للوفد بخوض الانتخابات "كنا كلنا مع السيسي".
 

وحصل "يمامة" على موافقة 53 عضوًا من أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب من إجمالي 60 عضوًا لخوض ما يمسى "الانتخابات الرئاسية" المقبلة.

وزعم "يمامة"، أن "المناخ الذي نعيش فيه الآن، هو بفضل انجازات السيسي، وكلنا مع السيسي!!".
 

التعليقات الأولية المقابلة كانت من أبيات "المتنبي" الذي قال "وكم ذا بمصر من المضحكات .. ولكنه ضحك كالبكا" ووصف الإعلامي محمد ناصر هذه النوعية بـ"مقشة السيسي".

أما وصف الكاتب الصحفي سليم عزوز فكان "المحلل". وأضاف عبر صفحته على فيسبوك @selimazouz1 ": ولما كلكم مع الرئيس السيسي فلماذا تنافس (....)السيسي؟.. أم أن كونكم معه  تستدعي القيام بهذه "المهمة".

وتابع: "أنت فضيحة يا عبدو.. في مقالي بالأمس بـ عربي 21 كتبت عن حالة عبد السند يمامة القريبة من حالة الحاج أحمد الصباحي المنافس لمبارك".

وكتب الصحفي أحمد عطوان، عبر "تويتر": الاسم : عبد السند يمامة .. المهنة : موسى مصطفى موسى.. العمل الحالي: مرشح لدعم السيسي".

وأضاف عبر @ahmedatwan66،  في كافة المؤسسات ودول العالم : يترشح السياسي في المنافسات الديمقراطية من أجل الفوز وازاحه المنافس الآخر وهزيمته والقيام بمهامه من أجل صالح الوطن والمواطنين لكن في اللادولة تتفرج على العجب: جنون اللامنطق واللاعقل واللاديمقراطية يترشح المرشح لدعم المرشح المنافس ويبيع شرفه وعقله والوطن والمواطنين مرحبا بكم في مصر الآن   ومهازل نظام يونيو 2013.

وعلق ساخرا "نورت العشة يا أستاذ حمامة.".

ودون حساب @JaberDracco "وهيعقد المرشح الرئاسي مؤتمرا جماهيريا يحذر فيه من التصويت له واعتباره “جريمة وخيانة كبرى للوطن الذي يحارب قائده الإرهاب الآن نيابة عن العالم” معربا عن أمله في أن يقوم المواطنين بواجبهم الوطني في الإبلاغ عن أي شخص يريد التصويت له ..".

https://twitter.com/ShalabySomay/status/1668329016120729601

أما حساب @KamelMahmoud54 فكتب: "هذه نظرية جديد تفردت بها أم الدنيا نشأت وتطورت تحت حكم العسكر وتبلورت ودخلت حيز التطبيق في عهد آخر السلالة الفيلد مرشال طبيب الفلاسفة، وأنصح أستاذ العلوم السياسية الذي بالصورة بتسجيل هذه النظرية حتي يستفيد منها الآخرون.".

وعن توقعات لعبة تفتيت الأصوات كتب حساب @EgyptianNinja15 "عزيزي لازم تفتيت الأصوات والنسب: 

أحمد طنطاوي 20

عبد السند يمامة 15

فلان ابن فلان 10

#السيسي 55

وساخرا علق "لأن السيسي بشعبيته المنهارة مش هيقدروا يكسبوه غير بحاجه وخمسين في المية وإلا تكون فضيحة.. سؤالي.. ليه رئيس #مصر ميبقاش علي اسم إنسان عادي ؟.. كله طيور وحيوانات ؟ مفيش زواحف طااااه".

وأجاب حساب الملاك الحزين @Lido8080 قائلا "السيسي لابد من اختياره أحد الكومبارسات في الانتخابات أمامه في الأولى حمدين صباحى وياريت نجح ده طالع ٣ م أصل اتنين مرشحين وفي المرة الماضية موسى مصطفى موسى جابه السيسي ليكون شخشاخة وكمان ما انتخبش نفسه ده أعطى صوته للسيسي والآن عبدالسند يمامة بيقولك الحزب وافق حزب النبى حرصك".

https://twitter.com/IsmailHosny1/status/1667985088846471170
 

ولم تخل التعليقات من المدافعين عن تصريحات المرشح المحلل (من فئة محلل وش) وكتب أشرف السعد (المدافع الدائم عن سياسات الانقلاب) "وربنا الراجل ده محترم وفعلا يستحق يكون منافس ل((...))السيسي على منصب رئيس مصر ولولا إني مع (...) السيسي كنت انتخبته وياريت لو مانجحش ياريت (...) السيسي يستعين به فى منصب هام لأنه فعلا واضح إنه رجل ذكي وعلى دراية ببواطن الأمور فكلنا مع #عبد_السند_يمامة فى الترشح".

وشاركة محمد شحاتة @mohamedshehta74 فكتب: "د.عبد السند يمامة محامي كبير ودكتور جامعي قابلته وتكلمت معاه بموضوعية وقولتله هتقدر تقول عيوب السيسي وتتكلم بوضوح علي المشاكل الموجودة في الدولة قال هتكلم في كل شئ وعندي برنامج اقتصادي قوي يقدر يخرجنا من العبث اللي احنا فيه فا مش هيحصل حاجة لو سمعناه أهو أهون من اللي احنا فيه".

https://twitter.com/mohamedshehta74/status/1668704939231657990

 

إلا أن حسابا منسوبا لتوفيق عكاشة @lionyieha فكتب: "من الواضح أن الأمل فى انتخابات رئاسية ديمقراطية حرة نزيهه أصبح بعيد المنال بعد تصريحات الأستاذ الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد وأستاذ القانون الدولى ومرشح حزب الوفد للانتخابات الرئاسية عن منافسه فى الانتخابات ..... عبد الفتاح السيسي".