لم تكتمل فرحة مشجي الأهلي ومجموعاته على مواقع التواصل بوجود سيل من المحرضين على لاعبي النادي الأهلي الذين استقبلوا نجل لاعب الأهلي السابق ونجم منتخب مصر بكرة القدم محمد أبو تريكة بعد فيديو متداول من اللاعبين لاحتفائهم الكبير وبحضور نجل تريكة (سيف محمد أبو تريكة) في غرفة الملابس واللاعبين بعد مباراة نهائي كأس أبطال إفريقيا بين النادي الأهلي والوداد المغربي الذي أقيم باستاد محمد الخامس الأحد 11 يونيو الجاري وهي المباراة التي انتهت بهدف لكل فريق.
 

وضمن الفيديو احتضن اللاعب حسين الشحات (خط هجوم فريق النادي الأهلي الفائز) سيف نجل أبو تريكة وهتف وهتف اللاعبون (اي اي تريكة) وهو الهتاف الشهير لجماهير الأهلي للاحتفاء باللاعب الأبرز جماهيريا خلال العقدين الماضيين.


ونشر ناشطون الفيديو ومنهم هشام عيد (@Eidhashem7)، الذي كتب "ابن تريكة يحتفل مع لاعيبة الاهلي في اوضة اللبس واللعيبة احتفلت بامير القلوب بنحبك يا تريكة".
 

وألتقى الأهلي الوداد في نهائي  إفريقيا الجولة الأولى بالقاهرة بحضور 50 ألف مشجع في 5 يونيو الجاري وفاز فيها الأهلي بهدف وحيد، وأمام تخوفات الجماهير من الخسارة علق أبو تريكة (محلل بقناة بي ان سبورت الرياضية) قبل المباراة قائلا: "هتعرف يعني اي روح الاهلي في مباره العوده والاهلي مش هيفرط في اللقب لتاني مره على التوالي ".


أما المستشار الإعلامي د. مراد علي فكتب عبر @mouradaly قائلا: "لاعبو الأهلي بعد فوزهم أمس ببطولة أفريقيا هتفوا في غرفة الملابس بإسم أبو تريكة.

وأضاف "بالرغم من إبعاد محمد_أبوتريكة عن مصر منذ ما يقرب من ١٠ سنوات وبالرغم من إدراجه على قوائم الإرهاب وبالرغم من الحملات الإعلامية المسعورة ضده، مازال الماجيكو يملك القلوب بأخلاقه ووطنيته".

وقال أبو تريكة في تغريدة عبر حسابه معلقا على فوز الأهلي بالبطولة 11 لأبطال إفريقيا (للأندية): "المجد لا يُباع ويُشترى ! المجد تصنعه النفوس الشجاعة .. وتحميه القلوب المخلصة النبيلة ! المجد يصنعه الأهلي ورجاله فى كل مكان وزمان ..مبروك البطولة ١١   يا أهلي يا كبير   ..اجهز يا غوارديولا 😂..".
 


تحريض المبغضين

وراج هاشتاج (تريكة) وسجل فيه كثيرمن المعلقين والمتابعين إعجابهم به وبحبه للنادي الأهلي الأبرز في مصر ولكن الأمر لم يخلو من بعض المحرضين وبعض المبغضين ومنهم محمود (@Great_Kmt) الذي كتب "لاعيبة الاهلي بتهتف لإر.هابي بحكم محكمة وكان مدان في مساعدة إرها..بيين وكان مقرب من جماعة الإخوان المسلمين وداعم ليها!!!! ، انا مش فاهم ازاي الكلام ده بيتساب يعدي ؟!".

وأجابه النسر التميمي (@abdallah4c3) بتعليق "رغم كلّ المحاولات من السلطة الفاشلة في مصر لضرب اسم وسمعة الأسطورة الكروية المصرية محمد ابو تريكة مازال النادي الأهلي والشعب المصري يحبّه ويقدّره. . يا له من رجلٌ كريم".
 

وكما حرض محمود حرض عبدالرحمن سلامة (@Salamaroshdy78) كاتبا "لاعبي مستنقع الخطيب بيهتفه للأرهابي الهارب  ( أبو تريكة ) .. أيها المسؤول المحترم اللي حامي الخطيب اللي إتقال عليه إخواني هتاف اللعيبة ديع لأرهابي هارب مش وجب  عليك محاسبتهم لدعمهم لأرهابي شارك ودعم اعتصام رابعه والنهضه ودعم إرهابي قتلة شهداء قسم كرداسة".

ورد عليه حساب (@22Ram_) قائلا: "وايه المشكلة معلش؟ ياما خدم منتخب بلده. مش خلاف مع النظام السياسي الي هيخلينا نشيطنه. احنا بنحبه لانه اسطورة للكرة المصرية وأنا شخصياً حبيت الكورة بسببه.. ولمعلوماتك، تريكة كان واقف يقنع الممثلين الافارقة انهم يصوتوا لملف استضافة مصر لامم افريقيا ٢٠١٩ يوم التصويت لانه معروف اوي".

ورأى كثيرون أن الحديث يجب ألا يبتعد عن الرياضة وكتبت بنت الأهلي (@shq703064679857)، "قاضية تريكه في الصفاقسي.. قاضية افشه في الزمالك.. قاضية منعم في الوداد ".

وكتب الفايدي (@GaxbKx2009) ملخصا للرد على أحدهم "ابو تريكه الا العالم كله يشهد له علي اخلاقه ودفاعه عن دينا والقييم الاسلاميه في كل مكان بالعالم ما يقول غير كلمة الحق ابو تريكه افضل من مليون نظام عندنا وهيفضل في عيون الناس المحترمه كلها محترم ومثال للادب والاحترام".


ودون احمد حافظ (@1ec1c73164434b9) "امير القلوب.. تريكة  .. الأهلي لا ينسى ابناؤه.. و جماهير الأهلي لا تنسى الأوفياء من العاشقين للأهلي.. الأهلي القمة".