لقي قرار نادي العين التعاقد مع لاعب منتخب الاحتلال الصهيوني عمير أتزيلي غضب شعبي وعربي من المتابعين الإماريتيين والعرب على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلق كثيرون على منشور النادي بشأن الصفقة في موقع فيسبوك، مبدين صدمتهم.

وأعلن نادي العين توصله إلى اتفاق مبدئي مع نادي مكابي حيفا الإسرائيلي لانتقال لاعبه عمير أتزيلي إلى صفوف العين.

وقال العين عبر حسابه على تويتر: "نادي العين يعلن عن توصله إلى اتفاق مبدئي مع نادي مكابي حيفا لانتقال اللاعب عمير أتزيلي إلى صفوف الزعيم".

 

 

وحسب موقع (i24) الإسرائيلي، سيدفع نادي العين الشرط الجزائي لأتزيلي والمقدر بمليوني يورو، كما سيحصل أتزيلي على راتب سنوي قدره 2.5 مليون يورو، وهو العرض الأعلى في تاريخ كرة القدم الإسرائيلية.

ويلعب الإسرائيلي أتزيلي البالغ من العمر 29 عاما، في مركز وسط المهاجم، وسبق له الدفاع عن ألوان قميص مكابي تل أبيب وأبويل نيقوسيا القبرصي قبل الانتقال إلى مكابي حيفا في 2021.

ومنذ إعلان دولة الإمارات تطبيع علاقاتها مع دولة الاحتلال، ارتفعت بالتوازي مع ذلك وتيرة التطبيع الرياضي بين الجانبين من خلال إقامة مباريات ومعسكرات واتفاقات تعاون وغيرها.

وفي ديسمبر 2021، خسر منتخب الإمارات للشباب أمام نظيره الإسرائيلي، في افتتاح بطولة دولية ودية مصغرة.

واهتزت شباك المنتخب الإماراتي بأربعة أهداف، مقابل تسجيل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة نتانيا، المقامة على أنقاض قرية "أم خالد" الفلسطينية التي دمرتها إسرائيل خلال حرب عام 1948.