استدعى رواد مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد المخلوع مبارك وسط حقل القمح والرئيس الشهيد محمد مرسي في عيد الفلاح وسط حقل قمح حصد جزء صغير منه، ومشهد نشره حساب رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي بالعوينات وقد رصفت الأجهزة له طريقا أسفلتيا برصيف له جانبان يداعب سنبلة القمح متقمصا دور فلاح فإذا بمشهد ضابط هو المسؤول عن غيط القمح مع اختفاء تام للفلاحين الذين سبق واحتضنوا الرئيس مرسي على تكريمه بالحضور معهم في موسم حصاد القمح.

وعلى الصورة سخر المحامي والحقوقي إسلام لطفي متخيلا ماذا يقول السيسي لسنبلة القمح هو يمد يده لها "تسمحيلي بالرقصة دي"!!

أما الصحفي وائل قنديل فاستوحى من أغنية البحر بيضحك ليه وأنا ماشيه أدلع املا القلل وكتب عبر حسابه @waiel65 "أخيرًا عرفنا الأسفلت بيضحك ليه"، في إشارة للوقفة التي ظهر فيه السيسي فاشلا في أداء دور فلاح مصري..

في حين رأي حساب ( ثورة شعب ) أن ملخص صورة السيسي في غيط القمح أنه "عاشق الأسفلت!! ".

وسخر سلطان @sultan209366619 "الأسفلت دوت محتاج يتحمص كمان شوية فى الشمس يا سيادة اللوا ".

واعتبر مصطفى بيه @Mostafabay4 أنه "عندما يسلط الله عليك نفسك. . حتي غباءك يصبح جند من جنود الله .. بقي يا راجل الطريق الاسفلت واصل لغاية حقول القمح الغباء للدرجة دي. . وكم كلفة تلك الصورة جيوب المصريين. . احنا صحيح فقرا اووي عشان امثالك خاربين البلد ومستنزفين قوتها دون فايدة  . . اهم شئ جذمة سيادتك مش تتوسخ.".

وأبدت منال اعتذارا لوجود أسفلت في غيط القمح وعبر @Manal178935155 لفتت إلى قصر قامة السيسي (وأن عقدته ظهرت في عدة مواطن ومنها لقطة القمح عل الأسفلت) حيث ببحثه عن اللقطة أن يختفي بوسط القمح فكتبت "عشان يطول السنبله ".

وأبدى عاطف تعجبا من أن "القمح على الاسفلت يا رجالة ...."، عبر @Atef19996164 وذلك في ضوء اعتبار أن الصورة ليست 100% حقيقة بل تداخل فيها الذكاء الاصطناعي.

وهو ما كتبت عنه الناشطة إيمان فريد @Emy4freedom "الصورة دي فوتوشوب، #السيسي متركب علي صورة القمح وكمان الاسفلت، ده شغلي ودي منطقة تميزي بصراحة، عارفة ان فيه 50% هيدخلوا يشككوا في كلامي، بس بصراحة الصورة فوتوشوب".

وكتب ابو احمد "قارن بين صورة محمد_مرسي  رحمه الله وهو في حقل القمح مملوءا بالامل وواعدًا بالاكتفاء الذاتي بالقمح قبل ان يقتله الغرب بيد هذا المافون الذي يريد لقطه وكان مرسي يطارده في صحوه ومنامه !".

وأضاف عبر @far_away2004 "ولولا قدر الله اذا استمر مرسي ما وصل الشعب لحالة اللهاث وراء رغيف الخبز!".

ومن الزجل كتب الفلاح محمد ابو سويلم  عبر @hoda_55133،

الارض مشربتش الدم انت اللي داريتة بحجر

الاسفلت داس علي الزرع وقبليها داس علي البشر

دببتك طحنت جماجم   وبعديها طحنت شجر

عرتها ظهر وكتف وعرضتها لاحقر بشر

بتبني قصر لسعتك  ولا اخناتون الثامن عشر

الشعب بيصرخ بحُرقة في قعر الإزازة انحشر

صوت طيرتك مداري علي الشعب النمرود اللي فجر