خبر صادم فوجىء به رواد السوشيال ميديا صباح اليوم مع نبأ رحيل الفنان الشاب مصطفى درويش عن عمر 43 عاما، نتيجة أزمة صحية مفاجئة تعرض لها في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، وشيعت الجنازة عقب صلاة العصر اليوم، الإثنين، من مسجد الحصري بمدينة 6 أكتوبر، وشهدت انهيارا لخطيبته التي لم يكتب لهما القدر الزواج. 

جاءت وفاة الفنان الشاب بعد تأديته 4 شخصيات فنية في رمضان الماضي، وعقب شهور من الموقف الذي سجله بالانسحاب من فيلم "الملحد" الذي كتبه إبراهيم عيسى، وذلك ردا على الهجوم الذي شنه "عيسى" على المقدسات الإسلامية مؤخرا والتي اعتبرها الفنان الراحل "هجوما على الإسلام".

وأعلن شقيق الفنان الراحل، هاني، خبر وفاة شقيقه عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي قائلا: "البقاء لله توفي إلى رحمة الله تعالى شقيقي مصطفى درويش تشييع الجنازة عقب صلاة العصر من مسجد الحصري بأكتوبر العزاء بإذن الله تعالى باكر عقب صلاة المغرب بمسجد الشرطة بالخمائل بالشيخ زايد".

وقام عدد كبير من نجوم الفن على رأسهم محمد هنيدي، بنعي الفنان الراحل معبرين عن حزنهم لرحيل الفنان الشاب، الذي شارك في نحو 30 عملا فنيا، كان آخرهم 3 مسلسلات عرضت في شهر رمضان.

وعن سبب الفنان مصطفى درويش، حيث أفادت مصادر مقربه من الفنان الراحل، بأنه تعرض لسكتة قلبية مفاجأة، حيث قال شيقيه “بنصحيه لقيناه ميت”.

 

من هو مصطفى درويش؟

ومصطفى درويش الذى توفي صباح اليوم ولد في 11 يناير 1980 ميلاديًا، وهو ممثل شارك في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية بمصر، وبدأ رحلته الفنية في عام 2011 مع المخرج خالد يوسف في "كف القمر" بطولة الفنانة وفاء عامر، والعديد من كبار نجوم الفن في مصر، وكان يعمل في شركة "فودافون" بجانب عمله في الفن.

كما شارك مصطفى  في أكثر من 30 عمل سينمائي ودرامي، وحاز على شعبية كبيرة بعد قيامة بدور فتحي مدرب كمال الأجسام في مسلسل بـ 100، من إخراج كاملة أبو ذكرى، كما نجح خلال مشاركته في موسم رمضان الدرامي لعام 2020، خلال مشاركته في مسلسل خيانة عهد لبطولة الفنانة يسرا.

 

موقف مهم

ويعتبر الفنان الشاب هو الوحيد من الوسط الفني الذي تصدى لأعمال إبراهيم عيسى  واصفها بالمسمومة قائلا " قررت أنا مصطفى درويش بمقاطعة أي برنامج لإبراهيم عيسى، والاعتذار عن فيلم الملحد اللي صورت فيه 4 أيام بسبب إن مؤلف القصة هو إبراهيم عيسى، لأن واضح إن الحرب دي ممنهجة وأنا مقبلش أبدا أكون أداة للحرب ضد ديني ولو الثمن هيكون ايه».

وتابع: "الأزهر قال كلمته ونصر الحق، ممكن مسمعش صوت معارض لو سمحتم، لأن احنا مرجعيتنا للأزهر وأنا ولا شيخ ولا حاجة، أنا لسه بادئ انتظم في الصلاة من قريب، وكان بعد مشكلة حصلت لي، فقربت من ربنا».

وأضاف: "اعتذاري عن فيلم الملحد جاء في أصعب ظروف محدش عارف عنها حاجة، محتاج ماديات فعلا ومحتاج شغل لأني لسه في أول الطريق، فأكيد اعتذاري عنه كان على عيني، بس ديني أهم وأنا لا غلطت في الأستاذ إبراهيم ولا غلط في حد».

ونوه «أنا بس أخدت قرار أدافع عن الصلاة اللي بصليها والإسلام اللي هو ديني ودين امتي، ولو كان الأستاذ غلط في أي ديانة مسيحية أوغيرها كان هيبقى نفس موقفي، أنا مسلم مؤمن بكل الرسل والديانات السماوية ومقبلش حد يشكك في الكتب السماوية واسكت، نقفل الموضوع ده علشان أخد أكبر من حجمه».

واختتم: «أسف جدا وبعتذر لكل فريق العمل مش هكمل في القرف ده»