حقق مقطع فيديو القطة التي صعدت على أكتاف الشيخ وليد مهساس إمام مسجد أبوبكر الصديق بمدينة "برج بوعريريج" الجزائرية، خلال إمامته للمصلين في التراويح، مشاهدات قياسية على مستوى العالم، حيث تجاوزت مشاهداته ملياري مشاهدة، كما نشرته منصات إخبارية عالمية على رأسها "سي إن إن" و"بي بي سي"، وقناة (CBC) الأمريكية.

واعتبر كثيرون أن الفيديو تأكيد على سماحة المتدينين ولطفهم مع الحيوانات، فضلا عن البشر، بعكس الصورة المغلوطة التي يتم تريجها في وسائل الإعلام بأن التدين يعني الغلظة والقسوة والصوت المرتفع والجفاء في التعامل.

وقال ناشط يعيش في ألمانيا إن "التليفزيون الألماني عرض الفيديو للشيخ والقطة وهي تقبله، هذا الفيديو رآه عدة ملايين اليوم في ألمانيا".

ونشرت قناة "سي إِن إِن" الأمريكية عبر موقعها على "إنستجرام" فيديو الإمام الجزائري وعلقت كيف شاغلته القطة وعاملها بلطف ورفق وهدوء.
وأضافت "تسنيم حمدي": "أنت تعطي انطباعا عن دينك بفعلك قبل لسانك أحيانا، لنلتزم بالفعل الطيب والقول الحسن.. قلنا؛ أن الإسلام بات اليوم حليفا اقتصاديا وسياسيا، وقوة مفروضة، عداؤه لم يعد مجديا"... "شكراً لكل التطورات التكنولوجية والذكاء الاصطناعي، الذي أضاف لعقول البشرية بدلا من الانحسار في زاوية الجدل الديني والتقليل من هذا الدين العظيم.".

وكتب أشرف (Ashraf El Sabbagh)، عبر هاشتاج Islam_is_peace : "فيديو الـ CNN بتاع القطة والإمام عمل نقلة تاريخية ووجودية في العالم، ومش بس غَيَّر فكرة الغرب الكافر عننا، ومش بس خلى ملايين الناس يدخلوا الدين الحنيف أفواجا، وإنما خلى القطة نفسها تدخل الإسلام..".

وعلق عمرو Amr Ali Akila قائلا: "الحكاية ببساطة، #الشيخ #وليد_مهساس إمام مسجد أبوبكر الصديق، في مدينة "برج بوعريريج" بالجزائر، وأثناء صلاة التراويح، جاءت قطة وطلعت عليه وهو ساعدها عشان ما تقعش، طلعت فوق كتفه وقربت منه وباسته. وبعدين نزل الفيدو بتاعه .. القطة دي اجتاحت السوشيال ميديا، حرفياًالمشهد ده كان مثال على الرحمة والحب، القطة الجميلة والشيخ الجميل ده رسموا البسمة على قلوب كل اللي  الشافوا الفيديو.".
 

أما الكاتب الجزائري أنور مالك فعلق قائلا: "قطة وإمام في مسجد شرق الجزائر.. لقطة عفوية نسفت مسلسلات وبرامج ومؤلفات كلفت المليارات لتشويه الإسلام والمسلمين... فيديو لم يكلف دينار واحد تجاوز مليار مشاهدة في ظرف قياسي وصار حديث الناس.. سبحان من سخر قطة لتجعل العالم يستمع لكتاب الله في شهر الصيام ومن المسجد وأثناء الصلاة وعبر إمام"!

 

وأضاف حساب (قذائف الحق)، "سبحان الله التايملاين كله صور وفيديو " القطة والإمام"..سبحان من سخر قطة لتجعل أكثر من مليار إنسان في كل بقاع الأرض يستمعون إلى القرآن الكريم في شهر الصيام..( وما يعلمُ جنودَ ربّك إلّا هو ).

برحمتك إياها رحمتك

https://www.facebook.com/photo/?fbid=6243908128999880&set=a.721475331243215