قالت صحيفة Jewish Chronicle العبرية إن اليهودي البريطاني Rick Sopher؛ هو من ترأس الوفد اليهودي الذي قام بالزيارة التاريخية للمدينة المنورة، حيث قام كل فرد مشارك؛ بزراعة فسيلة من العجوة، وهو النوع المتخصص من التمر الذي يُزرع فقط في المدينة المنورة، والذي ذكره النبي محمد في الحديث".
وأكد موقع Middle East Monitor البريطاني أن الوفد ضم مجموعة من اليهود البريطانيين دخلت المدينة وزرعت النخيل في المدينة المنورة ثاني أقدس موقع في الإسلام بعد مكة المكرمة.
ومن بين من شارك المؤسس المشارك لشبكة الأعمال اليهودية الآسيوية، ومراسل موقع Jewish News، جاستن كوهين؛ كان أيضاً ضمن الوفد اليهودي الذي قام بزراعة النخيل في المدينة المنورة، وأقام طقوس صلاة الـ Shehecheyanu الدينية.

وقالت منصة العهد الجديد إنه صدر تعميمٌ لجميع سفراء وقناصل المملكة في الدول الكبرى، يقضي بزيارة السفارات "الإسرائيلية" وحضور مناسباتهم الخاصة ودعوة السفراء "الاسرائليين" إلى زيارة سفارات وقنصليات المملكة، (وهناك امتعاض من بعض السفراء).
وقال حساب "مفتاح" السعودي إن الزيارة جرت في 11 مارس الجاري، ونشر تقرير للمراسل الصهيوني جاستن كوهين من قناة Jewish New العبرية، يكشف عن زيارة الوفد اليهودي للمدينة المنورة.. لأول مرة منذ 1400 عام .


https://twitter.com/n_alharbi112/status/1640705987756564480/photo/1

 

وكشفت صحيفة "جيويش شرونيكل" العبرية في مقال بعنوان: "اليهود يزرعون أشجار النخيل في المدينة المنورة، لأول مرة منذ 1400 عام" أن مجموعة دينية يهودية من رجال أعمال بارزين، وأستاذة في التاريخ، وباحثين من جامعة كامبريدج، زاروا المدينة المنورة.

وأكدت أن الوفد قام بزراعة أشجار النخيل في المدينة المنورة في السعودية، كجزء من رحلة في المنطقة، تضم مجموعة من ما يسمى مشروع "الديانة الإبراهيمية".

وأضافت الصحيفة الصهيونية ان "اليهودي البريطاني Rick Sopher؛ هو من ترأس الوفد اليهودي الذي قام بالزيارة التاريخية للمدينة المنورة، حيث قام كل فرد مشارك؛ بزراعة فسيلة من العجوة، وهو النوع المتخصص من التمر الذي يُزرع فقط في المدينة المنورة، والذي ذكره النبي محمد في الحديث".

وقال مصطفى @Moustaf32466320 تعليقا :  "اليهودي رك سوفير وآخرين سمح له بزراعة فسيلة نخل في المدينة المنورة (الصورة) في إحدى مزارع يدعي أنها كانت ليهود بني قريظة!!.. الرسول أخرجهم منها بعد خيانتهم له في غزوة الأحزاب وأحفادهم كفار آل سعود وسلمان ووهابيهم أعادوهم إليها.. أخرجوا آل سعود وسلمان ووهابييهم المنافقين من أرض الحجاز".
وأضاف حساب د.انتصار القليب @consultantenti "هل سنرى اليهود تعود إلى خيبر .. كيف استطاع اليهودي Rick Sopher ومجموعته زراعة فسيلة من النخيل في نفس المكان الذي زرع به اليهود سابقاً في المدينة المنورة قبل 1400 عام أمام مسجد قباء"؟