بعد فشل أسواق السيسي في السيطرة على ارتفاع أسعار السلع الأساسية للمواطنين، استمر مغردون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تداول هاشتاج أبو_كرتونة الذي ما زال يرواح الصدارة على "تويتر" وذلك بعد مبادرة توزيع كراتين غذائية على المواطنين، في تجمع بالمئات في استاد القاهرة وحضور السيسي الذي زعم أن 4.5 كرتونة لمواجهة الأزمة الاقتصادية!

واستبدل الناشطون لقب بلحة إلى أبو_كرتونة على السيسي، بعد فشل حكومة السيسي في السيطرة على الأسواق وارتفاع أسعار السلع أمام قدرات مالية ثابتة للمواطنين حيث كان آخرها إعلان شعبة الدواجن وصول سعر طبق البيض إلى 115 جنيهًا!

وقال حساب "ثورة شعب": "مشاريع بيتصرف عليها ملايين وعارفين إنها هتفشل، والشعب مش لاقي ياكل!!".
 

وعلق الحقوقي جمال عيد ساخرا "لا تعطني كرتونة .. لا تبيع المصانع".

وأضاف حساب @dalya726384102، "والله ذنب الدكتور باسم عوده وزير الغلابه كل اللي بيحصل ف الشعب المصري ده من الظلم حسبي الله ونعم الوكيل ف السيسي ابو_كرتونه فك الله بالعز أسرك يادكتور وكل إخوتنا المعتقلين ف سجون العميل تعبت_ياشعب_ولا_لسه نزود الحنيه زلزال انتصار السيسي بالكرتونه".
 

وكتب د. هشام "اسهل حاجه ممكن تعملها هو انك تاخد قروض و تبني كباري ومحاور وتجيب شركات اجنبية تعملك مونوراي وقطار سريع وكل حاجه نفسك فيها زي الطفل الي بيلعب بلعبه وترمي للفقراء شوية زيت وسكر. الإنجاز الحقيقي هو معالجة المشاكل التي تمس المواطن ان يرى مستوى معيشته يتحسن كل يوم".