عثرأهالي 3 قرى بالغربية على 25 حمارا منزوعي الكبد والجلد وسط حالة من الذعر بين الأهالي وخوفهم من أن تكون هذه اللحوم قد طرحت في فترة سابقة للبيع في الأسواق، متسائلين عن مصير هذه اللحوم.

تقدّم الأهالي بشكوى إلى مجلس مدينة قطور التابع يفيد بالعثور على 25 من هياكل عظمية للحمير الصغيرة والكبيرة مسلوخة الجلد ومنزوعة الكبد، وينبعث من المنطقة رائحة كريهة لا تطاق وتحتوي على العديد من الحشرات السوداء والذباب والبعوض، بالاضافة إلى الثعابين والعقارب على جسر المصرف بإحدى الأراضي بمحافظة الغربية.

وأتت الواقعة لتعيد للأذهان وقائع مماثلة حدثت وتكررت كثيرا خلال الآونة الأخيرة في مصر، وأثارت المخاوف من انتشار عمليات الغش وبيع لحوم الحمير كبديل للحوم الماشية التي ارتفعت أسعارها بوتيرة كبيرة بسبب تحرير سعر الصرف وتفاقم أزمة الأعلاف.

وقبل أيام تداول رواد مواقع التواصل  فيديو صادم لعدد من رؤوس الحمير التي ذبحت حديثا وذلك بالحي الثاني عشر بمنطقة ابني بيتك في مدينة العاشر من رمضان.

والشهر الماضي ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالذعر والقلق، بعدما  عثر أهالي محافظة الفيوم على مقبرة تضم 100 حمار مذبوح وملقاة هياكلها في منطقة الحامول بمحيط محمية وادي الريان بالقرب من الشلالات ، قام بعض المجهولين بذبحها وسلخ جلودها.