تصدرت الآية الكريمة "إن الله لا يصلح عمل المفسدين" وكلمتها المفتاحية مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان عبد الفتاح السيسي حاجته السنوية لنحو تريليون دولار لإصلاح الأوضاع في مصر وسد الديون، مناقضا ما سبق كرره في مرات سابقة عن حاجته لـ100 مليار دولار سنويا لتصحيح الأوضاع التي تسبب هو فيها!


وقال د. نور الدين "و الله لو فاض النيل دولارات، لن يصلح الله لك عملاً، لأن الله لا يصلح عمل المفسدين ".


وكتب د. يحيى غنيم، "لاأدرى ؛هل بشائر الخير أننا افتتحنا أكبر مزرعة سمكية فى العالم ؟.. أم أننا أصبحنا نستورد الأسماك من روسيا المحاصرة والتى تحارب العالم تقريبا ؟.. متى تنتهى رحلاتنا المكوكية مع الفناكيش البلحاوية ؟.. ومتى سنخرج من جلباب العسكر المهترئ؟.. (إن الله لايصلح عمل المفسدين)".


وعلق م. محمود السيد "ان الله لا يصلح عمل المفسدين .. مصر بها كليات هندسه كل القطر المصري انما عندما تعطي مال القروض رجل حربيه ٥٠% ضاع المال العام ارحم مصر يا عسكر الشعب بياكل رجول فراخ ولعنة الله على الظالمين".


وذكر عزيز بقول الله تبارك وتعالى : ( إن الله لا يُصلحُ عملَ المُفسدِين )" معلقا "وهذا يكفيني ويجعلني مُطمئن دائماً ".


أما حساب الأترجة.. فدون من تفسير السعدي "• قال الله ﷻ: ﴿ إِنَّ ٱللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ ٱلْمُفْسِدِينَ ‌﴾ وهكذا كل مفسد عمل عملاً، واحتال كيداً، أو أتى بمكر؛ فإن عمله سيبطل ويضمحل، وإن حصل لعمله روجان في وقت ما فإن مآله الاضمحلال، والمحق ". [ تيسير الكريم الرحمن / السعدي]".


ورأى هادي حمدالهادي " عمل المفسدين .. ده عمل الشعب نفسه.. كن اكبر مفسد فالبلد العرص واتباعه .. ما قدمو الشعب بل ساهموا في ضايعه والان الناس لا تباع ولا تشتر.. بل صاعوووو.. الشعب أصبح صايع وضايع".


الهاشتاج والكلمة المفتاحية استخدمها الناشطون أيضا لاتهام المنظومة الرياضية بالفساد الذي تسبب في هزيمة مصر من نيجيريا بعد مباراة هزيلة، وبعد التعادل السلبي مع فريق موزمبيق، الضعيف بالأساس، محملين مجلس إتحاد كرة القدم ومنظومة جمال علام، وبعضهم حمل الحضور الجماهيري الهزيل، وآخرين حملوا التحيز والاستقطاب فضلا عن وزير السيسي في الرياضة.


وقالت نانسي منتصر "بطوله على ارضنا محدش عارف انها بتتلعب! حفل افتتاح مهزله لا يليق باسم مصر.. النهارده المنتخب بيخرج من دور المجموعات .. من فشل لفشل .. وزير واتحاد مش فاضيين لشغلهم.منكم لله على اللى بتعملوه فى الكوره فى مصر.. منكم لله على اجيال بتدمروها .. ان الله لا يصلح عمل المفسدين".


وقال صلاح الحسيني "*بلد مسئوليها سايبين اوجاع الناس من الغلاء الفاحش الذي لم نشهد حتي وقت الحروب وراحو يحشرو مناخيرهم في الكورة وافسدوها.. *وزير برتبه سكرتير عند الزفر.. *اتحاد يديره عرضحلجي وشويه منتفعين.. *مديرين فنيين للمنتخبات بالمحسوبيه.. زفر دنس قيم الرياضه الساميه..".


وقال بيبو "حد يكلم لجنة التظلمات يغيروا نتيجة مصر ونيجيريا بسرعة يا شوية فسدة .. طول ما انتم فاسدين عمر ربنا ما حيكرمنا ابداً يا فشلة".