لقي طفل "12 عام" مصرعه عقب تعرضه لوصلة تعذيب وضرب مبرح باستخدام «جنزير» من قبل والده بمنطقة أوسيم في الجيزة.


وأقر الأب بارتكابه الواقعة دون قصد قتل نجله مستنكرا من إمكانية إيذاء أب لطفله وليس قتله، موضحا أنه بيوم الحادث أعطى لنجله مبلغ مالي 30 جنيه لشراء بعض المستلزمات، لكنه فوجئ بتأخره وعدم شراءه شيئا بل أنه قام بالتوجه للعب في «السايبر»، فاستل «جنزير» وانهال على الطفل بالضرب المبرح حتى أغشي على الطفل وسقط ليلفظ أنفاسه الأخيرة.


كانت قد أمرت النيابة، بإعداد تقرير مفصل للصفة التشريحية لكشف سبب الوفاة، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.


وتزايدت في الفترة الأخيرة حالات العنف الأسري ضد الأطفال بين التعذيب الجسدي والاغتصاب والقتل، خاصة خلال السنوات الأخيرة.


حيث ذكرت إحصائية، قام بها المجلس القومي للأمومة والطفولة، أكد فيها أنه خلال النصف الأول لعام 2016، بلغت حالات العنف ضد الأطفال 2284حالة، تنقسم بين 69% للذكور في مقابل 31% للإناث.


واستقبل خط نجدة الطفل منذ يناير 2022 وحتى اليوم 4240 بلاغًا واستغاثة من ممارسة العنف الأسري بأشكاله ضد الأطفال، كان نصيب الأطفال الذين لم يتجاوز عمرهم 10 سنوات من هذا العنف 2793 بلاغًا، بنسبة 65% من بلاغات العنف ضد الأطفال.


وتصدر العنف الجسدي المرتبة الأولى بين إجمالي عدد بلاغات الخط الساخن لنجدة الطفل، فيما جاء العنف الجنسي، الذي يتضمن وقائع التحرش والاغتصاب واستخدام الأطفال في الأمور الإباحية، المرتبة الثانية.