قال نجم النادي الأهلي والمنتخب المصري السابق محمد أبو تريكة إن "الصور و الفيديوهات للزلزال في تركيا وسوريا مؤلمة للغاية، ‏اللهم الطف بهم وارحمهم برحمتك الواسعة، اللهم احسن أحوالهم في أقرب وقت واحفظ الجميع يارب".

واضاف أبو تريكة عبر (Abou Trika)، "‏اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك. الصور و الفيديوهات للزلزال في تركيا و سوريا مؤلمة للغاية .. ‏لا حول و لا قوة الا بالله .. ‏اللهم الطف بهم و ارحمهم برحمتك الواسعة ، اللهم احسن احوالهم في أقرب وقت واحفظ الجميع يارب".

ومن ناحية أخرى أعرب لاعب نادي ليفربول الانجليزي المصري محمد صلاح عن تضامنه مع الضحايا وقال "تعازينا في الأرواح التي فقدت".

واعتبر نتائج زلزال سوريا وتركيا مدمرة ورهيبة. 


(Terrible news coming out of Syria and Turkey. My condolences for the lives lost and I wish all those injured a full recovery.)

ومن بين أبرز المفقودين على مستوى الملاعب الخضراء اللاعب الغاني "كريستيان أتسو" العالق إلى الآن تحت الأنقاض في تركيا ومصيره غير معلوم.

ولعب كريستيان لفريق تشيلسي ونيوكاسل الإنجليزيان والرائد الأردني وللمصادفة سجل الأحد هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة ضد قاسم باشا لفريقه هاتاي سبور في الدوري التركي.

وأعلنت دوائر قريبة من اللاعب التركي أحمد أيوب حارس نادي مالاطيا سبور التركي إثر زلزال تركيا.

كما توفي اللاعب الدولي السوري السابق نادر جوخدار عن 45 عاماً اثر انهيار البناء الذي يسكنه في مدينة جبلة الساحلية، نتيجة الزلزال القوي الذي ضرب البلاد فجر الإثنين، حسب ما أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم.