حقق منتخب مصر الفوز الثاني ببطولة كأس العالم ليحجز المنتخب المصري لكرة اليد مقعده في الدور الثاني من بطولة العالم لكرة اليد، رسميًا، بعد اكتساحه الفريق المغربي بنتيجة 30-19 في لقاء الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة من البطولة.

 

وسجل حسن قداح، 7 أهداف، ثم أكرم يسري  5 أهداف، مقابل 4 أهداف سجلها سيف الدرع، هذا بجانب تفوق من جانب حارسي مرمى المنتخب محمد علي وعبد الرحمن حميد، واللذان تصديا للعديد من الكرات الخطرة.

 

وبدأ المنتخب المصري  اللقاء بشكل لم يكن الأفضل، ومنح نظيره المغربي فرصة أن يكون ندًا له، وصارت الامور قريبة حتى مرور أكثر من 15 دقيقة من اللقاء بتفوق بسيط للفراعنة بنتيجة 5-3.

 

وكان نجم الشوط الأول هو محمد علي، حارس الفراعنة، والذي تصدى للعديد من الكرات من المنتخب المغربي والذي منح الفراعنة الأفضلية في تلك الفترة وسط تفوق من جانب حارس المغرب أيضًا.

 

بينما تحسن الأداء في الشوط الثاني، والذي زاد فيه الفارق وسط تألق من عبد الرحمن حميد، حارس المرمى مع محمد علي، الحارس الأساسي، في التصدي لهجمات المنتخب المغربي.

 

وبهذا الفوز يتصدر المنتخب المصري المجموعة السابعة برصيد 4 نقاط من فوزين على حساب كرواتيا بنتيجة 31-22 والفوز على حساب المغرب، بينما يتذيل المنتخب المغربي المجموعة بدون رصيد.

 

ويلتقي المنتخب المصري مع نظيره الأمريكي في ختام مباريات المجموعة السابعة للدور الأول، في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء المقبل، في لقاء يبحث فراعنة اليد عن الفوز لحصد العلامة الكاملة قبل لقاءات الدور الثاني.