يواصل التحكيم المصري سقوطه عالميا، فبعدما شهد كأـس العالم في قطر وجود حكم واحد فقط، تستمر الخيبة بسبب التحكيم المسيس والذي يهدي البطولات كما يشاء، ليقرر الفيفا عدم إدراج أي حكم مصري ببطولة كأس العالم للأندية التي تنطلق الشهر المقبل في المغرب.

 

واختار فيفا 26 حكما للمباريات، منهم 6 حكام ساحة، و12 حكما مساعدا و8 حكام لتقنية حكم الفيديو المساعد، وتواجد 4 حكام عرب في القائمة، هم: الجزائري مصطفى غربال كحكم ساحة، ومواطنه مقران قوراري كحكم مساعد، ومثله التونسي خليل الحساني، بينما يتواجد المغربي رضوان جيد في غرفة الـVAR.

 

وستقام بطولة كأس العالم للأندية 2022 في المغرب بمدينتي الرباط وطنجة، ومن ثم سيقام الدور نصف النهائي في بملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة، كما ستقام المباراة النهائية في ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

 

وأسفرت قرعة كأس العالم للأندية عن وقوع الأهلي في طريق مشواره بمواجهة أوكلاند سيتي في المباراة الافتتاحية للبطولة، وفي (حال تخطي أوكلاند سيتي) سيلاقي سياتل ساوندرز الأمريكي في ربع النهائي.

 

وفي حال استمرار مغامرة الأهلي سيواجه نظيره ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2022 وفي حال تغلبه على الريال ووصوله للمباراة النهائية سيواجه الفائز من مواجهة فلامنجو الذي ينتظر الفائز من الهلال السعودي والوداد المغربي.