(امسح قناة السفالة) هاشتاج تبنته مجموعات رياضية حقق نحو 10 آلاف تغريدة، وضعته في صدارة الأعلى تداولا في مصر، حيث تبنى المشاركون فيه -بعهضم من مشجعي النادي الأهلي الأكبر حيزا جماهيريا- مسح القناة من قائمة المشاهدات، بعدما باتت ساحة لتداول مقاطع لسباب الشوارع.

واتهم الناشطون (الزمالك) بالتحول من قناة رياضية إلى منصة للهجوم على فريق النادي الأهلي، وبغض النظر عن محطة الالهاء التي تتعمدها الأجهزة السيادية بتوظيف عرائس المخابرات لملأ الفضاء الإعلامي وإشغال الرأي العام بالسفه والسباب وسفاسف الأمور إلا أن ممولو القناة يبدو أنهم أفردوها لهذا السبب في وقت تحتل كرة القدم صدارة اهتمام كثير من المصريين.

وقال ناشطون إن قناه الزمالك باتت قناة "التسبيح بحمد مرتضي (رئيس النادي مرتضى منصور المحامي) الميسر بالجنه و صديق الطفوله محمد رجب (...) .. قدام أهله وقال أحدهم ".. القناه دي اسوء من شوبير و الخطيب علي الزمالك القناه هدت الزمالك امتر من وكاله الاهرام و ياريت تتقفل".

القناة التي يجب أن تلزم بحيادية الميثاق الإعلامي الرياضي وقرارات الاتحاد الرياضية أعلن من خلالها مرتضى انحيازاته التي تشبه برأي الناشطين الانحيازات السياسية أو القانونية فضلا عن موجة الانحطاط الاخلاقي، ونسب إلى مرتضى قوله: "أي شخصية زملكاوية هتطلع في برامج شوبير أو مهيب أو شبانة هشطب عضويته"، بحسب صحيفة الشروق المحلية.

وائل الإمام قال: "عاوز أشكر جمهور الأهلي الواعي وكل الناس اللي شاركت معانا في هاش #امسح_قناة_السفالة وده خلى الهاش بقاله يومين متصدر تريند مصر..ياريت محدش يسيب عنده قناة كلها شتيمه وبذاءات على نادينا ورموزنا ويدعمها بطريقة غير مباشرة بمشاهدتها".

وعوضا عن مطالبته برحيل شوبير، طالب باستقدام حكام أجانب حيث يتكلف استقدام الحكام مبالغ بالعملة الصعبة في وقت تعاني فيه مصر من شح الدولار.

وزاد من اشتعال الهاشتاج انتهاء مباره السله بين سيدات الاهلي والزمالك في كرة السلة ب122  /  51 لصالح الأهلي، وهو ما سيكون عرضة لهجوم جديد من مرتضى على لعبة كرة السلة والاتحاد القائم عليها ..

وقال محمد مسعود : "يا جمهور الرياضه الحقيقي مش الاهلي ولا الزمالك ولا غيره .. طظ في كل أشكال الرياضه لو أصبحت ملاذ للسفهاء زي مرتضي وعياله اللي ملهمش اي قيمه من غير مشاهدتك لهم علي سبيل الفضول تعرف الحيوان ده بيشتم مين النهارده .. كفايه وكل واحد يبدأ بنفسه".

وقالت صاحبة سحاب (أهلاوية بنت الخطيب)، "نصيحة لأي لاعب فكر مليون مرة قبل ما تمضي هتلعب فين؟وهتتعامل مع مين؟.. في قناة المحششين كل شيئ مستباح.. (الذمم، الاعراض، الشرف، العائلةو الحياة الشخصية)".

ورأى حساب (@OfficialAhly) أن ".. طول ما الاهلي فايق هتلاقي الزمالك مليان تخبط اداري ومشاكل فطبيعي هتلاقي عايز يحاربك برا الصندوق بتصريحات مضحكة كالعادة هتلاقي الزمالك يعلن انسحابه للمرة المليون هيعترض ع التحكيم لانه مش قادر يجاريك ع ارض الملعب هيعملوا لجان اليكترونية تهاجم في لاعيبة الاهلي والادارة".