وصل كرستيانو رونالدو إلى الرياض، مساء الإثنين، بصحبة عائلته ومرافقيه، تمهيدا للإعلان الرسمي عن التعاقد معه بعد اجتيازه الكشف الطبي، اليوم الثلاثاء.

وأعلن النصر السعودي تعاقده مع رونالدو في صفقة انتقال حر لمدة موسمين ونصف، وكشف تقارير عن أن النجم البرتغالي سيتقاضى 200 مليون يورو في الموسم الواحد.


وقال ناشطون إن عوائد التعاقد مع رونالدو تتمثل في

- أنه الشخص الاكثر متابعة في العالم علي الانستجرام ب 526 مليون متابع.

- الشخص الاكثر متابعة في العالم علي فيسبوك ب 158 مليون متابع.

- الرياضي الاكثر متابعة علي تويتر ب 106 مليون متابع.

- اللاعب الاكثر بحثاً علي جوجل في  التاريخ بمعدل ١٠٠ مليون بحث سنوياً في اخر ١٠ سنوات، يحتل المركز الاول في اكثر من ٨٢ دولة حول العالم.

- المؤثر الاعلي أجراً في العالم، بيتقاضي 2.4 مليون يورو عن المنشور الواحد علي الانستجرام.

- رونالدو هو سفير لعلامات تجارية شهيرة : سفير مدي الحياة ل (نايكي)، سفير ل (Clear) و ماركة الساعات (Jacob & Co .) وفقا ل تقرير ل(Forbes) والعائدات الي أوردها رونالدو ل (نايكي) منذ التعاقد معاه تساوي 474 مليون دولار .

- ويمتلك رونالدو علامة تجارية خاصة به CR7 تنتج منتجات مختلفة من ملابس و عطور و أحذية و نظارات و غيره.

- في أول ايام طرح قميص رونالدو مع يوفنتس الايطالي، النادي أعلن بيع أقمصته ب 63 مليون يورو في أول يوم فقط.

وخسرت كوكاكولا سنة ٢٠٢١، نحو ٤ مليارات دولار بظهور رونالدو في مؤتمر صحفي قبل مباراة البرتغال والمجر وأزاح زجاجتين كوكاكولا من طاولة المؤتمر وقال احضروا مياة في اشارة انها صحية أكثر.

السعودية أعلنت ان هدفها استقطاب 100 مليون زائر بحلول عام 2030، لتكون بين أكثر 5 دول تستقبل السياح على مستوى العالم.

وترى تقارير سعودية أنه بالتعاقد مع رونالدو تزيد المساهمة الاقتصادية لقطاع السياحة، في الناتج المحلي الإجمالي، من 3% إلى 10%، أو ليصل إلى حوالي 635 مليار ريال سعودي (169 مليار دولار) سنة 2032.

ومن المقرر أن يقيم نادي النصر احتفالية في ملعب مرسول بارك من أجل تقديم كريستيانو رونالدو، حيث طرح 30 ألف تذكرة للجماهير مقابل 15 ريال.

من جانبها كشفت صحيفة "الميدان الرياضي" أن موقع حجز التذاكر استقبل ما يقارب من 160 ألف طلب لحضور احتفالية النصر لتقديم رونالدو في ملعب مرسول بارك، والذي تخطى السعة الرسمية المقدرة بـ 25 ألف مشجع.