بعد ساعات من نشر عروسين خبر خطبتهما بعدما اتفقا على شبكة من الفضة قيمتها 1800 جنيه مصري، لتحتل تلك الخطبة الترند في مواقع التواصل الاجتماعي، وسط ترحيب وإشادة واسعة من المدونين والمغردين، ومطالبات بالحذو على غرار هذين العروسين لتخفيف أعباء الزواج، ولكن الفرحة لم تدوم، لينتشر خبر فراق العروسين، بعد خلاف على أرباح الترند الذي تم صنعه من قبل العريس، والمقابلات الفضائية، حيث رفض العريس إعطاء العروس ووالدها أي من المبالغ الذي اكتسبها بفضل هذا الترند.

 

جنون الترند

انتشر في الآونة الأخيرة ما يسمى بـ"جنون الترند" وهو ما أدى إلى أن يظهر ويطفو وسط مجتمعاتنا العديد من الأشياء المبتزلة، والرخيصة والتافهة، فالجميع أصبح يبحث عن ترندات لجني الأموال، بغض النظر عن الطريقة والأسلوب، وهل يتماشى ذلك مع أخلاق مجتمعنا وقيمنا الدينية أما لا، فبعد ما تصدر الترند في الآونة الأخيرة بعض السفهاء، ومنعدمي الأخلاق، أمثال صاحب ترند "انتش وأجري" وصاحب ترند "شيماء" ثم تبعهم ترند عامل النظافة والمعروف بـ "محمود كشري".

وبعد اعتلاء هؤلاء التافهين الترند في مصر، ظهر صورة العروسين اللذان قررا أن يخففا عن بعضهم أعباء الزواج في ظل الغلاء الفاحش الذي يحيط بهم عبر ارتضاء العروس أن تقبل بشبكة من الفضة، ليجد رواد التواصل الاجتماعي أن هذا المثال هو من يجب أن يتصدر الترند، لكن للأسف استغل العريس تلك الشهرة التي وصلت لها خطبته، للحصول على أموال عن طريق التصريحات والظهور الإعلامي.

وبعد ما تحصل العريس على أموال من مكاسب الترند طالبه والد العروسة بجزء من هذه الأموال لتساعده في مصاريف جهاز العروسة لكن العريس يرفض، ما ينتج عنه ترند جديد وهي فسخة عروسي شبكة الفضة.

 

تفاصيل الترند

لم تستمر القصة السعيدة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي الا أسبوعا واحدا، متصدرة الترند المصري، لكن لا نعلم هل فسخ خطبتهما هو ترويج لترند جديد وبحث عن فضيحة جديدة متفجرة بالجشع وعبادة الفلوس على حساب أي قيمة أخرى .

أعلن كريم ممدوح، المعروف إعلاميًا بـ”عريس الشبكة الفضة” بطنطا،  الجمعة، عن انفصاله هو وخطيبته بعد أيام قليلة من ظهوره عبر وسائل التواصل والقنوات الفضائية

وقام عريس وعروسه بمحافظة الغربية بالإعلان عن تحديهما تقاليد الزواج التي أثقلت كاهل المقبلين على الزواج، خاصة مع ارتفاع أسعار الذهب، حيث قررا استبدال الذهب بـ”شبكة فضة”، الأمر الذي أثار حالة من الجدل بين القبول والرفض.

وشهدت مدينة طنطا المصرية سابقة فريدة من نوعها، إذ أقدم عروسان على شراء شبكة من الفضة، بعد أن وصل سعر غرام الذهب في مصر إلى 1850 جنيهًا، وكان ذلك سببا في تأخر الزواج وعدم الإقبال عليه.

وقال كريم إنه "يعمل كاشير بأحد مطاعم المشويات، وارتبط بفتاة من أسرة متدينة وعلى خلق، وتتمتع بالسمعة الطيبة وحسن الخلق، وقرر الزواج منها، واتفقا على شراء الشبكة بالكامل من الفضة، بسبب حدود الإمكانيات".

 مضيفاً أنه بالفعل تقدم إلى أسرة الفتاة لخطبتها، ورحبت أسرتها بهذه الخطوة، وأثناء ترتيبات الخطوبة وشراء الشبكة، عرض شراء شبكة فضة لإمكانياته المحدودة، نظرًا إلى ارتفاع أسعار الذهب في الفترة الأخيرة، لكنه فوجئ باعتراض والدة العروس.

وأكد العريس، في تصريحات له، أنه بعد ظهوره إعلاميًا بدأت أسرة خطيبته في التعنت في استكمال الأمور الزوجية، لاعتقادهم تقاضيه أموالًا بعد تصدره الترند، وطالبوه بمنحها جزءا من الأموال التي تحصل عليها من المواقع والقنوات التي ظهر فيها بصحبة خطيبته، معتبرين أنه استغلها إعلاميًا دون علمهم، معبرًا عن حزنه بفسخ خطبته

وأوضح كريم ممدوح: “أهل خطيبتي رفضوا إمكانياتي المحدودة، وبدلوا الاتفاقات بعد ظهورنا في الإعلام”، وأشار إلى أنه حاول احتواء الأمر بمساعدة الأهالي إلا أن محاولاته باءت بالفشل.

بعيدا عن فسخت الخطبة.. مطالبات بتعميم فكرة كون الشبكة من الفضة

وبعيد عن الترند وعن فسخة الخطوبة فإن الشباب تفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي مؤيد لفكرة كون الشبكة من الفضة بدلا من الذهب لتخفيف الأعباء عن العروسين، فأشاد حساب محمد بالمبادرة طالبا التيسير على الشباب.

 

أسعار الذهب اليوم 1 يناير 2023

ارتفع سعر الذهب في مصر خلال بداية تعاملات اليوم الأحد 1 يناير 2023 في محلات الصاغة، حيث ارتفع سعر عيار 21 بنحو 15 جنيها ليسجل نحو 1675 جنيها، وارتفع سعر الجنيه الذهب بنحو 120 جنيها ليسجل 13400 جنيها

وقفز المعدن الأصفر عدة مرات بعد الأزمة الروسية الأوكرانية بشكل غير مسبوق، ووصلت إلى مستوى غير متوقع، وتجاوز سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 1200 جنيه لأول مرة في الاثنين 9 مايو 2022، ليتخطاه الخميس 15 ديسمبر 2022 مسجلا أعلى مستوى في تاريخه وهو 1900 جنيه.

سعر الذهب بداية تعاملات اليوم الأحد

سعر جرام الذهب عيار 24

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 1914.25 جنيها، ويعتبر هو النوع الأكثر انتشارا في دول الخليج

سعر جرام الذهب عيار 22

سعر جرام الذهب عيار 22 بنحو 1754.75 جنيها

سعر الذهب عيار 21

سعر الذهب عيار 21 بنحو 15 جنيهات ليصل نحو 1675 جنيها للجرام، ويعتبر هو النوع الأكثر انتشارا في مصر وخاصة القاهرة والإسكندرية

سعر الذهب عيار 18

سعر الجرام اليوم عيار 18 نحو 1422.75 جنيهًا، ويعتبر هو النوع الأكثر انتشارا في صعيد مصر

سعر الذهب عيار 14

سعر الجرام اليوم عيار 14 بنحو 1116.75 جنيه

سعر الجنيه الذهب اليوم

ارتفع سعر الجنيه الذهب اليوم بنحو 120 جنيها ليسجل 13400 جنيه

سعر الأونصة عيار 24

سعر الأوقية اليوم عيار 24 نحو 1824 دولارا.