في أجمل مباريات البطولة وأكثرها تشويقا على الإطلاق؛ قاد النجم ليونيل ميسي منتخب الأرجنيتن للتتويج بكأس العالم 2022 عقب الفوز على فرنسا بركلات الترجيح بعد التمديد لشوطين إضافيين، عقب ؛ نهاية المباراة في وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

وأمام أكثر من 89 آلف مشجع بملعب لوسيل، دخل منتخب الأرجنتين المباراة بنية واضحة للهجوم ومحاولة إحراز هدف التقدم مبكرا، وكانت للفريق محاولات متكررة هددت مرمى الحارس الفرنسي هوغو لوريس.

واحتسب الحكم البولندي سيمون مارتشينياك ركلة جزاء لمنتخب الأرجنتين في الدقيقة 22 بعد خطأ من الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي تدخل على المهاجم أنخيل دي ماريا.

سيطر لاعبو الأرجنتين على مجريات المباراة منذ البداية، وكانوا الطرف الأخطر على المرمى، ما أثمر  افتتاح التسجيل بهدف أحرزه ليونيل ميسي في الدقيقة الـ23.

وواصل لاعبو "التانغو" مدّهم الهجومي، ونجحوا في تسجيل الهدف الثاني عبر أنجيل دي ماريا، في إثر هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة الـ36، لينتهي الشوط الأول بنتيجة (2-0).

وفي الدقيقة الـ80، قلّص كيليان مبابي النتيجة بركلة جزاء تحصّل عليها كولو مواني، وبعدها بدقيقة أدرك مبابي التعادل بعد لعبة رائعة مع تورام، لينتهي الشوط الثاني بالتعادل الإيجابي (2-2)، وتحتكم المباراة إلى الأشواط الإضافية.

واستمر التعادل في الشوط الإضافي الأول، وفي الشوط الثاني، سجّل ميسي هدف الأرجنتين الثالث بعد تصدي لوريس لتسديدة لاوتارو مارتينيز في الدقيقة الـ109، وعاد مبابي وسجّل هدف التعادل مجدداً في الدقيقة الـ118 بركلة جزاء، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي (3-3)، وتحتكم المباراة إلى ركلات الترجيح.

واحتكمت المباراة لركلات الترجيح، وانتهت بفوز المنتخب الأرجنتيني على نظيره الفرنسي بنتيجة (4-2).